الأحد 2018/12/09

آخر تحديث: 16:51 (بيروت)

فيديو المتظاهرة الفرنسية: ترجمة مفبركة

الأحد 2018/12/09
فيديو المتظاهرة الفرنسية: ترجمة مفبركة
increase حجم الخط decrease
التفاعل الملحوظ الذي أبداه مستخدمو مواقع التواصل العرب مع أحداث الاحتجاجات الفرنسية، استغلته بعض الحسابات والعديد من وسائل الإعلام العربية بأسلوب غير مهني، من خلال نشرها مقطع فيديو لسيدة فرنسية من قلب الأحداث، مرفقاً بترجمة مفبركة، وجد تفاعلاً كبيراً بين المغردين.


وتناقلت مواقع إخبارية لبنانية وعربية وحسابات في "فايسبوك" و"تويتر" مقطع الفيديو المذكور على أنه لشرطية فرنسية تصيح في المتظاهرين باللغة الفرنسية: "لا تخربوا بلادكم كما خرب العرب أوطانهم".

واتضح لاحقا أن ترجمة الوسائل الاعلامية للفيديو كانت خاطئة، إذ إن السيدة كانت متظاهرة تلبس سترة صفراء، وكانت تصرخ في وجه الشرطة، التي اعتدى أفرادها على المتظاهرين بالضرب والغاز المسيل للدموع. وكانت تناشدهم التوقف عن هذا الاعتداء، مطالبة المحتجين بالتوقف عن رمي الحجارة أيضا، في سبيل "المصلحة الفرنسية الموحدة".

وأضافت السيدة قائلة: "انظر ماذا تفعل بنا! يجب أن تخجل من نفسك.. نحن لسنا جيوشاً تحمل أسلحة!  حارب من أجل المرأة والأطفال. نحن لا نكرهك!"، وواصلت حديثها: "انظروا إلى الكثيرين من الجرحى، هم لا يتبعون أي جيش، هناك جرحى وأموات يجب أن  تخجلوا من أنفسكم ومن هذا العار".  وكررت "ليس معنا أسلحة نحن نطلب منكم فقط أن تكونوا معنا، نحن إخوانكم وأخواتكم يجب أن تكونوا معنا، من أجل الشعب، من أجل فرنسا، من أجل وطننا، من أجل أمتنا!".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها