الجمعة 2018/12/14

آخر تحديث: 19:44 (بيروت)

أبغض الفيديوهات في "يوتيوب"

الجمعة 2018/12/14
أبغض الفيديوهات في "يوتيوب"
increase حجم الخط decrease
بات مقطع فيديو أنتجته منصة "يوتيوب" نفسها، أكثر مقاطع الفيديو كرهاً من قبل المستخدمين، في تاريخ الموقع.


وحظي مقطع "Youtube Rewind" على أكثر من 11 مليون تعبير عن عدم الإعجاب (Dislike) منذ نشره في 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري. متفوقاً على أغنية نجم البوب الكندي جاستين بيبر "بايبي" التي حظيت باستياء نحو 9.85 مليون مستخدم، منذ إصدارها العام 2010.


ويمثل الفيديو الذي شاهده أكثر من 128 مليون شخص، خلاصة لأبرز لحظات أكبر وأشهر صانعي المحتوى في الموقع، ويتم إطلاقه سنوياً منذ العام 2011 ويحتوي على لمحات سريعة لأكثر 10 مقاطع تمت مشاهدتها في ذلك الوقت، ليبدأ كل شيء بالتغير في العام 2015 من التركيز على الفيديوهات إلى التركيز على صناع المحتوى.

وجاء الاستياء من الجمهور هذا العام بسبب اهتمام "يوتيوب" بجذب مزيد من المعلنين إلى موقع الفيديوهات الشهير لأنهم مصدر الدخل الأساسي من دون الانتباه إلى الجمهور الذي يمثل أساس الموقع، فيما لم يرد أي تعليق من المديرين التنفيذيين لموقع "يوتيوب"، بهذا الخصوص.

إلى ذلك، أشارت بعض التعليقات إلى أن سبب الكراهية يعود إلى استبعاد نجوم "يوتيوب" الأشهر، وبينهم "بيو داي باي" (PewDiePie) وشاين تداوسون ولوغان بول، علماً أن الفيديو يضم لقطات لرقصة النجم الأميركي ويل سميث، و"نينجا"، والرسوم الساخرة "ميمز" وغيرها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها