الإثنين 2018/12/10

آخر تحديث: 15:56 (بيروت)

"ناشيونال جيوغرافيك": أفضل صور 2018 لأنقاض حمص

الإثنين 2018/12/10
"ناشيونال جيوغرافيك": أفضل صور 2018 لأنقاض حمص
حي الخالدية في حمص (ناشيونال جيوغيرافيك)
increase حجم الخط decrease
تصدرت صورة للخراب في مدينة حمص السورية، قائمة أفضل الصور الملتقطة خلال العام 2018، في مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" العالمية.


وإلى جانب صور الطبيعة التي اعتادت المجلة تقديمها سنوياً، برزت صورة للخراب في مدينة حمص السورية، التي كانت واحدة من أكثر المدن تضرراً في الحرب السورية المستمرة منذ العام 2018، بفعل حصار وقصف النظام لها، وتحديداً في سنوات الثورة الأولى حينما عرفت المدينة باسم عاصمة الثورة.

وقالت المجلة أن المصور الألماني كريستيان فيرنر، التقط الصورة في حي الخالدية بحمص، عندما كان في جولة داخل المدن الرئيسية في سوريا لصالح مجلة "دير شبيغل" الألمانية.

ويشرح فيرنر أنه عندما دخل الحي المهدم، سأل عسكرياً من جيش النظام متواجداً في المنطقة، إن كان يسمح له بصعود إحدى تلال الركام لالتقاط الصورة من الأعلى، فتمت الموافقة على مسؤولية المصور الشخصية، فتسلق ركام منزل سابق كان مليئاً بالمتفجرات، والتقط الصورة.

وتظهر الصورة مشهداً مروعاً وكأنه لقطة من فيلم يدور في أجواء من الديستوبيا، حيث تحولت أجزاء واسعة من المدينة إلى أنقاض، بفعل سياسة الحصار والأرض المحروقة التي اتبعها النظام وحلفاؤه في نموذج تعمم لاحقاً في مدن مثل حلب على سبيل المثال.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها