الأربعاء 2018/11/21

آخر تحديث: 17:35 (بيروت)

إسرائيليون على شاشة سورية رسمية

الأربعاء 2018/11/21
إسرائيليون على شاشة سورية رسمية
الصورة المتداولة للفريق الإسرائيلي على قناة "سبورت 24" (فايسبوك)
increase حجم الخط decrease
اعتذرت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، التابعة للنظام السوري، الأربعاء، بعد بث مشاهد لفريق جمباز إسرائيلي عبر قناة رياضية أرضية، معتبرة ما حصل "خطأ فادحاً".


وأثار بث قناة "سبورت 24" الرسمية، لمشاهد تتضمن عرضاً للجمباز الإيقاعي لفريق إسرائيلي، جدلاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بمجرد بث المشاهد الاثنين الماضي، خصوصاً أن النظام السوري يروج دائماً لفكرة مقاومته لإسرائيل كجزء من محور الممانعة.



وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي، صورة نقلاً عن القناة، ويظهر فيها فريق رياضي إسرائيلي في لعبة الجمباز. ولاقت الصورة استياء واسع في الأوساط الموالية للنظام، وطالب ناشطون موالون بمعاقبة المذنب على الفور.

وذكرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية في "فايسبوك" أن الاعتذار "وجب علينا.. كإدارة القناة الرياضية وكفريق عملها لأننا أدركنا أننا قد أخطأنا وأن هذا الاعتذار هو الشيء الصحيح الذي يتوجب علينا أن نعلنه"، وأضافت أنها ستتخذ "الإجراءات اللازمة بحق المقصرين"، ووعدت "بعدم تكرار هذا الخطأ الذي تسبب به إهمال بعض فريق عمل الرياضة في الهيئة"، بحسب تعبيرها.

البيان النادر، جاء مفاجئاً للإعلام الموالي شبه الرسمي، لكونه لم يتضمن "لغة هجومية" أو تخويناً للمنتقدين كما هي العادة، لكن الأرجح أن ذلك لا يعني تغييراً في تعامل وزارة الإعلام مع الانتقادات الموجهة إليها أو إلى النظام عموماً، بل يعود فقط لحساسية الموضوع بسبب ارتباطه بإسرائيل، لا أكثر.

يذكر أن قناة "سبورت 24" الرياضية أُطلقت في بداية آب/أغسطس الماضي، وتبث الكثير من المنافسات الرياضية المقرصنة بطريقة غير شرعية، كما تبث فضائياً عبر القمر الاصطناعي الروسي.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها