الأربعاء 2018/11/21

آخر تحديث: 17:42 (بيروت)

أمل عرفة تحتجب بعد فشل "سايكو".. وأيمن رضا يتبرّأ

الأربعاء 2018/11/21
أمل عرفة تحتجب بعد فشل "سايكو".. وأيمن رضا يتبرّأ
increase حجم الخط decrease
مع انتهاء عرض مسلسل "سايكو" قبل أيام، أغلقت الممثلة السورية أمل عرفة، حسابها الشخصي في "فايسبوك"، إثر تلقي المسلسل كمية كبيرة من الانتقادات، وجهها اليها الجمهور الذي يبدو أنه لم يبتلع هذا الكمّ الكبير من الرداءة في مسلسل واحد.


نهاية العمل الكارثية، قدمت شخصيات عديدة دفعة واحدة، لنجوم تم الترويج لهم قبل عرض المسلسل بوصفهم أبطالاً للعمل، مثل باسم ياخور وطوني عيسى ومحمد حداقي، وهو الحل السحري الرومانسي الذي اعتمدته عرفة لختام العمل.. بأن تجد كل شخصية من شخصياتها الهشة، الحب في زمن الحرب.

ورغم أن المسلسل يدافع عن وجهة نظر النظام في الحرب السورية، وتحديداً مسألة اعتقال الصحافيين المعارضين والناقدين، إلا أن رداءة العمل دفعت حتى إعلام النظام الرسمي، لمهاجمته؟ فكتبت جريدة "تشرين" الرسمية على سبيل المثال أن "سايكو رفضت شراءه معظم المحطات العربية، وكان الظن أن الرفض لأسباب سياسية، غير أن الحقيقة، أننا أمسينا نتفهم كل محطة رفضت شراء سايكو المُنتج منذ أكثر من ثلاثة مواسم درامية... كان الرفض لضحالة مستوى العمل وفي كل أركانه الرئيسة: النص، الإخراج، والتمثيل".

ومع كمية الانتقادات، كان لافتاً موقف الممثلين المشاركين في العمل، والذين إما تجاهلوا عرض العمل من الأساس، أو دافعوا عن أنفسهم أمام جمهورهم، وتبرز هنا حالة الممثل أيمن رضا، الذي نشر صوراً لشخصية "أبو النور" التي يجسدها في العمل، ورد على انتقادات الجمهور في التعليقات، بالقول أنه شارك في العمل من باب المجاملة للزملاء، متمنياً أن تتم محاسبته على أدائه للشخصية فقط بغض النظر عن بقية العمل، لأن المسلسل في النهاية عمل جماعي لا يمكن ضبطه، بحسب تعبيره.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها