الأربعاء 2018/11/21

آخر تحديث: 17:40 (بيروت)

أعطال"فايسبوك"تعكّر تعيين رامز شحادة مديراً للشرق الأوسط

الأربعاء 2018/11/21
أعطال"فايسبوك"تعكّر تعيين رامز شحادة مديراً للشرق الأوسط
يأتي رامز طنوس شحادة إلى فايسبوك من خلفية مهنية واسعة، لا سيما في "بوز آلن هاملتون"
increase حجم الخط decrease
وحدها الصدفة وضعت المدير الإداري الجديد لمنطقة الشرق الاوسط في شركة "فايسبوك" بمواجهة عطل طارئ أصاب الشبكة وشبكة "انستغرام"، بالتزامن مع الاعلان عن تعيينه في منصبه الجديد. 

وبموازاة هذا الاعلان عن تعرض تطبيقَي "فايسبوك" و"انسغرام" لعطل مفاجئ، الثلاثاء، تضرر منه عدد كبير من مستخدميه حول العالم، أعلنت شركة "فايسبوك" اختيارها رامز طنوس شحادة، لمنصب مدير إداري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتولى عبر منصبه الجديد نمو أعمال الشركة وأنشطتها التجارية ومحفظة التطبيقات والخدمات المرتبطة بأعمالها على مستوى المنطقة.

ويأتي رامز طنوس شحادة إلى "فايسبوك" من خلفية مهنية واسعة، حاملاً خبرات إقليمية وعالمية متنوعة في مجال تأسيس وإدارة الأعمال لعدد من الشركات الرائدة العالمية، ومن بينها موقعه كشريك أول ومدير إداري لشركة "بوز آلن هاملتون" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشريك القيادة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأعمال الرقمية والممارسات التقنية لشركة بوز وشركاه، ورئيس الشراكة العالمية لبوز الرقمية وغيرها.

وفي تعليق له على تعيينه مديراً إدارياً لـ"فايسبوك"، قال شحادة: "تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحولاً رقمياً ملحوظاً، بدافع من الطلب لتوفير خدمات أسرع وأكثر أمناً وتجارب مصممة خصيصاً للمجتمعات وكل من القطاعين العام والخاص. وأنا سعيد بانضمامي إلى الفريق، وأتطلع للنهوض بدوري في صياغة إستراتيجية فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما يضمن بقاء هذه السوق على قائمة الأولويات عالمياً". 

وقال آري كيشيش أوغلو، نائب رئيس "فايسبوك" في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: "لا تزال منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مستمرة في التطور وتعتبر سوقاً رئيسية بالنسبة لفايسبوك، وذلك في ظل وجود أكثر من 181 مليون مستخدم نشط في المنصة شهرياً". 

بالتزامن، أصابت أعطالٌ موقعَي "فايسبوك" و"إنستغرام"، الثلاثاء، ما جعلهما خارج الخدمة في العديد من دول العالم. 

وأفادت تقارير بوجود مشكلات في الوصول إلى خدمة "فايسبوك" و"إنستغرام" في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية، فيتنام، الأرجنتين والمملكة المتحدة.

وهي ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها موقع التواصل الشهير لعطل مفاجئ. ففي يوم الاثنين، توقفت خدمة "فايسبوك"، ما جعل العديد من مستخدميه في أنحاء العالم، يواجهون صعوبة في الوصول إليه.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها