السبت 2018/11/17

آخر تحديث: 15:22 (بيروت)

مراسل "سي.إن.إن" يعود إلى البيت الأبيض.. رغم أنف ترامب

السبت 2018/11/17
مراسل "سي.إن.إن" يعود إلى البيت الأبيض.. رغم أنف ترامب
increase حجم الخط decrease
قال مراسل شبكة "سي إن إن" الإخبارية جيم أكوستا، أن كل ما يريد القيام به هو العودة إلى عملة لتغطية أخبار "الشخص الموجود هناك"، في إشارة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بينما ألقى أكثر من 50 عضواً في الفريق الإعلامي بالبيت الأبيض التحية عليه وهو يسير عبر البوابة الشمالية الغربية للمجمع الرئاسي.


وكان قاضٍ اتحادي قد أمر، الجمعة، إدارة ترامب، بإعادة أوراق اعتماد أكوستا على الفور بعدما كانت قد ألغيت في أعقاب اشتباك لفظي بين المراسل وترامب في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي.

وقال أكوستا أن الصحافيين بحاجة إلى معرفة أنه في الولايات المتحدة حقوقهم "مقدسة" ومحمية بموجب الدستور. وأضاف أنه ممتن لقرار القاضي، والذي كان بمثابة اختبار، موضحاً أنه يعتقد أن وسائل الإعلام اجتازت الاختبار، وأردف: "هذا مجرد يوم آخر في البيت الأبيض بالنسبة إلي، وأودّ العودة إلى العمل"، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

بدوره، أعلن البيت الأبيض أنه ينوي إعادة تفعيل أوراق اعتماد أكوستا "بشكل مؤقت" استجابة لأمر القاضي، كما دعت الناطقة باسم البيت الأبيض سارة هوكابي ساندرز إلى "سلوك لائق" في المقر الرئاسي، وقالت أنه من المقرر تطوير "لوائح وعمليات لضمان تنظيم مؤتمرات صحفية عادلة ومنظمة في المستقبل".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها