الجمعة 2018/11/16

آخر تحديث: 12:36 (بيروت)

"ويكيليكس": اتهامات أميركية جديدة لأسانج

الجمعة 2018/11/16
"ويكيليكس": اتهامات أميركية جديدة لأسانج
التهم ضد أسانج لا تزال سرية (غيتي)
increase حجم الخط decrease
ذكر موقع "ويكيليكس"، مساء الخميس، أن مؤسسه، جوليان أسانج، الذي نشر وثائق أميركية سرية في العام 2010، تم توجيه الاتهام له في الولايات المتحدة. وقال الموقع إن مدّعين كشفوا عن غير قصد، وفي إطار قضية أخرى غير متصلة، وجود ذلك الاتهام السري. ولم تُعرف بعد طبيعة الاتهام الموجّه لأسانج. 

وقال موقع "ويكيليكس" في تغريدة إنّ "وزارة العدل الأميركية تكشف، عن غير قصد، وجود تهم سرية (أو مسودة لتلك التهم) ضد مؤسس الموقع جوليان أسانج، في خطأ قطع-ولصق، على ما يبدو، في قضية غير متصلة وأيضاً في المنطقة الشرقية لفيرجينيا".


وكشفت مساعدة المدعي الأميركي، كيلين دواير، التهم ضد أسانج، والتي لا تزال سرية. إذ قدّمت وثائق للقضية غير المتصلة، وحضت القاضي على إبقاء الملف مغلقاً. وكتبت دواير: "نظراً لتعقيدات المدعَى عليه والدعاية المحيطة بالقضية، فإنه ما من إجراء آخر يسمح على الأرجح بالمحافظة على سرية حقيقة توجيه الاتهام لأسانج". وفي وقت لاحق، قالت دواير إنّ "التهم يجب أن تبقى سرية إلى حين توقيف أسانج"، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

وتنبهت وسائل الإعلام الأميركية، مساء الخميس، إلى الكشف غير المقصود عن الاتهام بعد تغريدة نشرها سيموس هيوز، نائب مدير "البرنامج حول التطرف" في جامعة جورج واشنطن. ويُعرف بأنه يتابع قضايا المحكمة من قرب.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها