الأربعاء 2018/10/17

آخر تحديث: 12:32 (بيروت)

سحب لقب ممثلة لبنان في "ملكة جمال الأرض"

الأربعاء 2018/10/17
سحب لقب ممثلة لبنان في "ملكة جمال الأرض"
increase حجم الخط decrease
أعلنت مؤسسة "السوسن"، صاحبة الحق الحصري في العالم العربي لألقاب ملكات الجمال، سحب اللقب من ممثلة لبنان في مسابقة "ملكة جمال الأرض"، سلوى عكر، وذلك بعدما أثارت ضجة وجدلاً كبيرين جرّاء نشر صورة لها مع ممثلة إسرائيل في المسابقة، التي تقام حالياً في الفليبين.


وقالت المؤسسة في بيان إنها "ترفض رفضاً قاطعاً العلاقة مع إسرائيل، ولا تؤيد التطبيع لا من قريب ولا من بعيد"، مضيفة: "معركتنا مع إسرائيل معركة ثقافية وأكاديمية وإعلامية وفنية، لا عسكرية واقتصادية فقط". وأوضحت المؤسسة أن "هذه هي المرة الأولى التي تقع فيها ملكة من مؤسستنا، التي أرسلت عشرات الملكات إلى العالم وكن قدوة في التمثيل، في الخطأ، لذا قررت إدارة المؤسسة سحب اللقب من سلوى عكر".

View this post on Instagram

.. #سلوى_عكر اللي رايحة تمثل لبنان ب miss earth مصورة مع miss Israel 😊😊 شفتوا نحنا شو cooooool شفتوا التطبيع الثقافي وين صار 😊 لما نحكي بموضوع التطبيع في كم خاين بقوم علينا وبيقولوا عادي 😊 ولكن تفه على هيك عالم وهيك فئة من الناس وهيك خونة. فوق انك ما بتنشافي كمان رايحة تتصوري مع الاسرائلية؟؟ وينك يا #سوسن_السيد حضرتك اللي اخترتي الملكة وبعتيها تمثلنا، نحنا هيك نمر وهيك خونة ما بمثلونا 💦💦🗣🗣 #شرطة_المشاهير

A post shared by شرطة المشاهير 👮 (@shorta_almashahir) on


وعلّق المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير غندلمان، على قرار المؤسسة سحب اللقب من عكر، معتبراً أنه بمثابة "أبارتهايد لبناني، مشيراً إلى أن الفتاة التي فازت باللقب في إسرائيل، هي عربية من سكان إسرائيل، وتدعى دانا زريق، ويرجح أنها من إحدى قرى شمال البلاد".

وكتب غندلمان في تغريدة: "ملكة جمال لبنان سلوى عكر، التي تشارك في مسابقة جمال الأرض، فقدت اليوم لقبها لأنها التقطت صورة مع ملكة جمال إسرائيل دانا زريق، مما أثار ضجة بلبنان وضحكني، لأن دانا هي مواطنة عربية إسرائيلية تفتخر بتمثيل دولتها إسرائيل. هذه الخطوة العنصرية تظهر للعالم الوجه القبيح للأبرتهايد اللبناني".

من جانبه، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "ضجة في لبنان بسبب صورة لممثلة لبنان في مسابقة ملكة جمال الأرض، سلوى عكر ونظيرتها الإسرائيلية، أعتقد أن الخوف الحقيقي لدى أنصار "حزب الله" مثيري هذه الضجة، هو من الحديث العلني عن منشآتهم قرب مطار بيروت، وفي قلب العاصمة، التي تشكل خطراً على السياحة والمسابقات الدولية في بلد الأرز".

يُذكر أنه قبل 3 سنوات انتشرت صورة "سيلفي" لملكة جمال لبنان للعام 2014، سالي جريج، إلى جانب نظيرتها الاسرائيلية دورون ماتالون. وأثارت الصورة وقتها ضجّة كبيرة، بينما أكدت جريج أن المتسابقة الإسرائيلية أقحمت نفسها في الصورة التي التقطت في مسابقة ملكة جمال العالم في ميامي، إذ تسللت فجأة لتظهر في الصورة التي كانت تلتقطها مع ملكتي جمال اليابان وسلوفينيا.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها