الإثنين 2018/10/15

آخر تحديث: 14:05 (بيروت)

البث الحكومي يعود إلى دير الزور

الإثنين 2018/10/15
البث الحكومي يعود إلى دير الزور
increase حجم الخط decrease
قال التلفزيون الرسمي السوري إن القناة الأرضية التابعة للحكومة، استأنفت البث في مدينة دير الزور، شرقي البلاد، والمناطق المحيطة بها، للمرة الأولى منذ سبع سنوات، وذلك ضمن جهود تبذلها حكومة النظام السوري لإظهار أن الحياة تعود إلى طبيعتها في مناطق استعادتها من "الجماعات المسلحة".


وقالت قناة "الإخبارية السورية"، في تقرير، إنّ فنيين قاموا بتركيب جهازي بث لإرسال "القناة الأرضية الأولى" وإذاعة "صوت الشباب" لتغطية مدينة دير الزور والمناطق المحيطة، بعد "قيام العصابات الارهابية المسلحة بتخريب محطات البث الاذاعي والتلفزيوني المنتشرة في دير الزور".

وأضافت أن "البث الاذاعي والتلفزيوني عاد ليغطّي المدينة وما حولها"، وأشار التقرير إلى أنّ "إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وعدت باستكمال واستخدام أجهزة حديثة في المستقبل القريب، لإعادة بث القناة الرياضية"، إضافة إلى "العمل على توسعة نطاق البث خلال الفترة المقبلة، سواء على صعيد إدخال قنوات وإذاعات جديدة، أو على صعيد زيادة مساحة المناطق التي يصلها البث، والهدف نغطية كامل مساحة المحافظة".


ودير الزور، المحافظة السورية الغنية بالنفط، كانت موقع قتال بين قوات النظام السوري ومقاتلي المعارضة منذ بداية الحرب العام 2011. وسيطرت المعارضة على معظم أراضي المحافظة العام 2014.

وكانت قوات النظام السوري، مدعومة بطيران روسي وجماعات مسلحة موالية، قد طاردت، العام الماضي، مقاتلي "داعش" إلى خارج المدينة ومعظم الضفة الغربية لنهر الفرات. وفي هجوم منفصل اشتبكت قوات "سوريا الديموقراطية"، المدعومة من الولايات المتحدة، مع مسلحين على الضفاف الشرقية من النهر، وعلى طول الحدود مع العراق.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها