الإثنين 2018/10/15

آخر تحديث: 14:08 (بيروت)

الإكوادور تُعيد الانترنت لأسانج

الإثنين 2018/10/15
الإكوادور تُعيد الانترنت لأسانج
كانت الحكومة الاكوادورية قد علقت اتصالات أسانج في آذار/مارس الماضي (غيتي)
increase حجم الخط decrease
أعلن موقع "ويكيليكس" ومحامي مؤسس الموقع، جوليان أسانج، أن الاكوادور أعادت جزئياً دخول أسانج إلى الانترنت، بعدما كان قد لجأ إلى سفارة الاكوادور في لندن منذ أكثر من 6 سنوات.


وتأتي هذه الخطوة بعد تعليق الحكومة الاكوادورية اتصالات أسانج في آذار/مارس الماضي، لأنه استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لمناقشة قضايا قد تؤدي إلى تدمير العلاقات الدبلوماسية للبلاد، بما في ذلك خلق أزمة دبلوماسية بين لندن وموسكو، بالإضافة إلى الانفصال الكاتالوني.

وفيما أكّد "ويكيليكس" الخبر في تغريدة في حسابه في "تويتر"، أكّد غريغ بارنز، المستشار القانوني الاسترالي لأسانج، ذلك ووصفه بأنه "تطور محل ترحيب". وقال المتحدث باسم أسانج إن الاتصالات أعيدت جزئياً.

ولجأ أسانج إلى سفارة الإكوادور في لندن بعدما أصدرت محاكم بريطانية قراراً بتسليمه إلى السويد لمواجهة استجواب في قضية تحرش جنسي. وأُسقطت هذه القضية منذ ذلك الحين.

لكن أصدقاء ومؤيدين لأسانج يقولون إنه يخشى الآن أن يتم القبض عليه وتسليمه إلى الولايات المتحدة إذا ما غادر السفارة. ويواجه موقع "ويكيليكس"، الذي نشر أسراراً عسكرية ودبلوماسية أميركية عندما كان أسانج يديره، تحقيقاً تجريه هيئة محلفين كبرى.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها