آخر تحديث:13:11(بيروت)
الأربعاء 10/10/2018
share

مجلة "مصر للطيران" تعتذر عن مقابلة درو باريمو

المدن - ميديا | الأربعاء 10/10/2018
شارك المقال :
  • 0

مجلة "مصر للطيران" تعتذر عن مقابلة درو باريمو
قدمت مجلة "حورس"، التابعة لشركة "مصر للطيران"، اعتذارها عن المقابلة التي "أجرتها" مع الممثلة الأميركية، درو باريمور، والتي أثارت جدلاً واسعاً، في ظل تشكيك كثيرين في أن المقابلة حقيقية.


ونشرت رئيسة تحرير "حورس" ومدير "وكالة الأهرام للدعاية والإعلان" التي تصدر المجلة، رسالة توحي بأن المشكلة جاءت من الترجمة من الإنكليزية إلى العربية والعكس. وكُتب في الرسالة: "نعتذر عن أي فهم قد تم تفسيره على أنه إساءة للفنانة الكبيرة". ولم ترد رئيسة التحرير، ورئيس وكالة الدعاية، على المزاعم بأن المقابلة ملفقة، لكنهما قالا إن كل المواد التي تقدم بلغة أجنبية تترجم إلى العربية ثم إلى الإنكليزية.

أما بالنسبة إلى مقدمة المقال، التي جاء فيها أن باريمور "لطالما كانت تسعى لاإرادياً لجذب الاهتمام والرعاية من رجل"، فقد قالا إن مثل هذه المقدمة قد تكون "من إطلاقات المحرر على أن تكون المعلومات الواردة فيها غير مخالفة للحقيقة، وهذا ما نحن بصدد بحثه من خلال الاطلاع علي المصادر التي اعتمدت عليها المترجمة عند كتابتها لها".

وأثارت المقابلة الاستهجان بسبب "التصريحات المثيرة"، إضافة إلى الأخطاء الإملائية واللغوية العديدة التي وردت فيها. وبالرغم من نفي المتحدث باسم باريمور إجراءها للمقابلة، أصرّت "مصر للطيران"، الأسبوع الماضي، على أنها صحيحة، وأن مراسلتها، عايدة تكلا، أجرت الحوار، منتصف الشهر الماضي، ضمن لقاء نظمته رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود، وضمّ عدداً من الصحافيين الأجانب، وكانت من بينهم تكلا.

وكانت تكلا قد نشرت تغريدة قالت فيها إن "المجلة ربما بالغت في تحرير المقال، لكن هذا لا ينفى حقيقة أن المقابلة مع درو باريمور التي أجريت في نيويورك حقيقية وبعيدة كل البعد من التلفيق".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها