آخر تحديث:18:48(بيروت)
الجمعة 18/08/2017
share

تجريد اماندا حنا من لقبها الجمالي بعد تقرير "المدن"

المدن - ميديا | الجمعة 18/08/2017
شارك المقال :
تجريد اماندا حنا من لقبها الجمالي بعد تقرير "المدن"
جردت لجنة "مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير"، اماندا حنا لقب ملكة جمال المغتربين اللبنانيين، بعد كشف "المدن" عن زيارتها الى الاراضي المحتلة العام الماضي.

وأصدرت لجنة "مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير"، بالتعاون مع بلدية الشوير وعين السنديانة، بياناً أكدت فيه تجريدها من لقبها. وأوضحت أنّ "لجنة المهرجان وبلدية الشوير وعين السنديانة وبإشراف وزارة السياحة نظّمت حفل انتخاب ملكة جمال المغتربين، السبت الفائت، بأحد فنادق في ضهور الشوير، حيث أنّ المتباريات اللبنانيات المغتربات المشاركات في الحفل يتم انتخابهنّ مباشرة في بلدان الاغتراب عبر مكاتب الجامعة اللبنانية الثقافية حول العالم وبالتكليف من بلدية الشوير وعين السنديانة".

وتابع البيان: "بعد فوز ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في السويد أماندا حنّا باللقب، تبين بأنّها دخلت العام الماضي الاراضي الفلسطينية المحتلة، وبعد التواصل معها للتحقق من هذا الموضوع، أكدت "أنّها دخلت الأراضي الفلسطينية المحتلة في زيارة أكاديمية".

وأوضحت اللجنة والبلدية في البيان، أنه "بعد الاتصال بوزير السياحة لإبلاغه بمقررات البلدية، اتخذ القرار بسحب اللقب من حنّا، كون زيارتها مخالفة للقوانين اللبنانية الرافضة للتطبيع مع العدو الاسرائيلي المحتل للاراضي الفلسطينية".

وشدد البيان على حرص "اللجنة والبلدية على التواصل البنّاء والفاعل مع المغتربين اللبنانيين بما يحفظ كرامة الوطن وأبنائه"، مشيرة إلى أنّها تدرس منح اللقب للوصيفة، وسيتم الإعلان عنه لاحقاً". 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها