الإثنين 2017/06/19

آخر تحديث: 15:15 (بيروت)

بعد حجبها قنوات "بي إن سبورت".. السعودية تُطلق البديل

الإثنين 2017/06/19
بعد حجبها قنوات "بي إن سبورت".. السعودية تُطلق البديل
increase حجم الخط decrease

كشف رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، مفلح الهفتاء، عن بدء العد التنازلي لإطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية باسم "بي بي اس سبورت" PBS Sports، والتي ستكون البديل لشبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية التي تم حجبها وإيقاف عملها في السعودية ودول عربية أخرى جرّاء القرارات الأخيرة ضد دولة قطر.

وأشارت تقارير إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحافي، الأربعاء المقبل، للكشف عن تفاصيل القناة السعودية الرياضية، التي سيتم إطلاقها وستحصل على حقوق بث الدوريات في إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا، فيما تطمح لأن تكون أقوى مجموعة قنوات رياضية عربية تضع حدًّا لسياسة الاحتكار في نقل البطولات العالمية.

وعبر حسابه الرسمي في "تويتر" قال الهفتاء إن "قناة واحدة سيتم إطلاقها كإعلان وبروموهات للبرامج، ومع بداية الموسم الرياضي ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجياً لتصبح 11 قناة تعمل بخاصية إتش دي". وأكّد أن القناة التي سيتم إطلاقها قريباً ستكون مجانية قدر المستطاع في حال سمحت القوانين الدولية، موضحاً أنه إذا كان هناك تشفير، فسيكون تشفيراً رمزياً جداً.

وتضم شبكة القنوات الرياضية الجديدة، حسب الهفتاء، طاقم عمل من 10 دول عربية، تشمل كل من الإمارات، السعودية، مصر، البحرين، عُمان، الجزائر، العراق، الأردن، المغرب، وليبيا.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها