آخر تحديث:16:36(بيروت)
الأحد 11/06/2017
share

حذف حلقة من مسلسل مصري بسبب "الإساءة للسيسي"!

المدن - ميديا | الأحد 11/06/2017
شارك المقال :
حذف حلقة من مسلسل مصري بسبب "الإساءة للسيسي"!

أدت عبارة "CC خائن" التي ظهرت في خلفية أحد المشاهد، لسحب الحلقة 14 من مسلسل "لا تطفئ الشمس" من موقع "يوتيوب"، بعد عرضها بساعات على قناة "سي بي سي" المصرية، الجمعة.

وأصدرت الشركتان المنتجتان للمسلسل "بي لينك برودكشنز" و"إيغل فيلمز" بياناً اعتذرتا فيها عن ظهور العبارة، التي اعتبرت مسيئة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسيَ. وقال الشركتان أنهما تعتذران لجمهور المشاهدين عن خطأ غير مقصود في مونتاج نسخة الإنترنت من حلقة الجمعة، أدى لظهور عبارة من مخلفات جماعة الإخوان المسلمين تثير استياء شعبياً في خلفية أحد المشاهد أثناء التصوير بأحد الشوارع.

وتناقل مستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مشهداً من المسلسل يجمع ممثلين شابين في مشهد رومانسي مدون على أحد جدران خلفيته عبارة "CC خائن"، علماً ان المظاهرات المعارضة للرئيس اعتادت ترديد هذه العبارة وتدوينها على جدران الشوارع، في أعقاب الانقلاب الذي قام به السيسي واستيلائه على السلطة.

ودفع ظهور تلك العبارة في المسلسل الذي تقوم ببطولته الفنانة المصرية ميرفت أمين، المحامي المؤيد للنظام سمير صبري لتقديم بلاغ السبت للنائب العام لوقف عرض المسلسل، وتقديم مخرجه للمحاكمة بدعوى "إهانة رئيس الدولة"، في وقت أعادت فيه  "سي بي سي"، التي تبث حلقات المسلسل منذ بداية شهر رمضان، تحميل الحلقة عبر حسابها في "يوتيوب" بعد إعادة مونتاجها وحذف العبارة منها.

وتدور أحداث المسلسل المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للروائي الراحل إحسان عبد القدوس في حقبة الخمسينيات من القرن المنصرم، حيث ترعى الأم أبناءها الخمسة بعد وفاة زوجها  بسنوات، وسط تحولات اجتماعية وسياسية تشهدها مصر وقتها.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها