الأربعاء 2016/09/28

آخر تحديث: 15:18 (بيروت)

"يوتيوب مسلسلات".. أرشيف الدراما العربية

الأربعاء 2016/09/28
"يوتيوب مسلسلات".. أرشيف الدراما العربية
increase حجم الخط decrease
"يوتيوب مسلسلات" هي الخدمة الجديدة التي تقدمها شركة "غوغل" العالمية للجمهور العربي، بشكل قناة عبر منصتها لمشاركة الفيديو "يوتيوب"، تتيح عبرها للمستخدمين إمكانية مشاهدة أكثر من 500 مسلسل عربي مجاناً، حسبما نقلت "البوابة العربية للأخبار التقنية" الثلاثاء.


وتم تصنيف المسلسلات بحسب الأسلوب الدرامي وبلد المنشأ إلى جانب تصنيفات أخرى، في محاولة لجعل عملية البحث عن المسلسلات ومشاهدتها أبسط، خاصة أن القناة تحوي مسلسلات قديمة يعود تاريخ إنتاج بعضها للعام 1962.

من أبرز المسلسلات التي تضمها القناة، الكلاسيكيات المصرية: "ليالي الحلمية" و"رأفت الهجان" و"يوميات مدير عام" و"العنكبوت" الذي يعتبر أحد أقدم مسلسلات الخيال العلمي العربية، و"أشواك ناعمة" و"رجال تحت الطربوش"، فضلاً عن مسلسلات حديثة من موسم رمضان الماضي مثل "المغني" و"نيللي وشريهان".

ويسعى موقع "يوتيوب" "للحفاظ على التراث الإنتاجي القديم والجديد في العصر الرقمي وإتاحته لجميع المستخدمين حول العالم"، وعمل مع العديد من شركاء البث الذين يمتلكون حقوق النشر لهذه الأعمال، مثل شبكة تلفزيون "وطن" السورية، واتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، علماً أن الكثير من تلك المسلسلات موجود بنسخ مقرصنة عبر قنوات أخرى.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها