آخر تحديث:13:16(بيروت)
الأحد 15/11/2015
share

باسيل يقاضي جو معلوف وبيار الضاهر

المدن - ميديا | الأحد 15/11/2015
شارك المقال :
باسيل يقاضي جو معلوف وبيار الضاهر أقيل معلوف من إدارة إذاعة "فايم إف أم" إثر كشف ملف الأملاك العقارية الخاصة بجبران باسيل
أعلنت "المؤسسة اللبنانية للإرسال" عن قيام المحامي وليد داغر بوكالته عن وزير الخارجية والمغتربين، جبران باسيل، بالتقدم بدعويين قضائيتين منفصلتين أمام النيابة العامة التمييزية بحق كل من معدّ ومقدّم برنامج "حكي جالس" جو معلوف، منتج ومنفذ ورئيس تحرير برنامج "حكي جالس" رامي زين الدين، معدّي ومقدّمي التقريرين الاساسيّين ضمن البرنامج سيران سميرجيان وفانيسا طايع، إضافة إلى شركة "المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشيونال" تلفزيون LBCI ممثلة برئيس مجلس إدارتها بيار الضّاهر، وذلك بجرم "القدح والذم والتشهير ونشر أخبار كاذبة وملفقة بحق المدّعي الوزير جبران باسيل".


وتأتي هاتان الدعويان على خلفيّة بثّ "إل بي سي" البرنامج الأسبوعي "حكي جالس" الذي يقدّمه المدّعى عليه جو معلوف، وذلك على حلقتين متتابعتين تناول بهما المدّعي الوزير باسيل، الأولى بتاريخ 19 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي و الثانية بتاريخ 2 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

ووفقاً للدعوى فإن الحلقتين المذكورتين تضمنتا "افتراءات أتت ضمن ما يشبه المسرحيّة الهزليّة تحت عنوان جميل، ألا وهو المحاسبة وتطبيق قانون الإثراء غير المشروع، ناسباً زوراً وافتراءً امتلاكه طائرة خاصة وثروة بقيمة مليار دولار اميركي وصفقات وهدر للمال العام بملفات حساسة تهم كلّ اللبنانيين في مجالات الإتصالات والكهرباء والمياه.كما وربطه إيحائياً مسألة امتلاكه عدداً من العقارات في بلدته البترون بتوليه وزارتي الإتصالات والطاقة والمياه". كما جاء في نص الدعوى أن  مقدم هذا البرنامج المدّعى عليه، عمد  إلى تنصيب نفسه مدعياً عاماً وقاضياً في آنٍ واحد، يشهرّ ويدين ويحكم من دون أي رادع أدبي وأخلاقي وبأسلوب سوقي يفتقر إلى الحد الادنى من أخلاقيات مهنة الصحافة".

وتشير الدعوى إلى أن "الوزير باسيل الذي له ملء الثقة بالقضاء اللبناني لإحقاق الحق، يهمه أن يوضح للرأي العام اللبناني، أن الهدف الحقيقي من هذه الحملة الشعواء والمنظمة التي تشن عليه هو تشويه صورة الخط السياسي الإصلاحي الذي اعتمده التيار الوطني الحرّ في جميع الوزارات والمسؤوليات الوطنية التي تولّاها".

وكان جو معلوف قد كشف في "حكي جالس" ملف الأملاك العقارية الخاصة بالوزير جبران باسيل، والذي تبيّن فيه أن لدى باسيل 38 عقاراً مسجلة في الدوائر العقارية، تتوزع بين البترون، سمار جبيل، كفر عبيدا، وقرنة شهوان، والتي تثمّن اليوم بعشرات ملايين الدولارات، وهو اشترى معظمها بعد دخوله المجال السياسي.

وفي حلقة تالية، كشف معلوف أنه تلقّى اتصالاً بعد الحلقة السابقة من وزير التربية، إلياس بو صعب، يطلب منه تقديم استقالته فوراً من إدارة إذاعة "فايم إف إم" FAME FM، التي يملكها بو صعب. وعبّر معلوف عن حزنه بعد هذا الإتصال، خصوصاً أن "الإذاعة كانت مشروعه وما يجمعه بالوزير بو صعب علاقة صداقة منذ أكثر من 10 سنوات إلا أنه وللأسف وبسبب الإصطفافات السياسيّة إضطر بو صعب لإتّخاذ مثل هذا القرار"، على ما قال معلوف.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها