أدنى مستوى للذهب منذ شهر ونصف... ما السبب؟

المدن - اقتصادالأربعاء 2026/05/20
ذهب أونصة عملة ذهبية (غيتي).jpg
الذهب يسجل أدنى مستوى له منذ 30 آذار (Getty).
حجم الخط
مشاركة عبر

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في شهر ونصف الشهر اليوم، إذ طغى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية وقوة الدولار على التفاؤل حيال التوصل إلى اتفاق سلام بين الولايات المتحدة وإيران.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.21 في المئة إلى4472.09  دولاراً للأوقية (الأونصة)، مسجلاً أدنى مستوى له منذ 30 آذاروتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم حزيران 0.81 في المئة إلى4475  دولاراً.

 

الذهب يفقد زخمه

في هذا الإطار، قال كبير محللي السوق في "كيه.سي.إم تريد" تيم ووترر: "الذهب يفقد زخمه إلى حد ما في ظل ارتفاع العائدات، والدولار الذي يشهد انتعاشاً بفضل التحول نحو التشديد في توقعات أسعار الفائدة".

ويحوم الدولار حول أعلى مستوى في ستة أسابيع، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأميركية أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

واستقرت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات عند أعلى مستوى منذ أكثر من عام، مما رفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائداً.

وينتظر المستثمرون محضر اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الاتحادي في نيسان، المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم، لتقييم توقعات السياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.11 في المئة إلى74.64  دولاراً للأوقية، وزاد البلاتين 0.23 في المئة إلى1925.30  دولاراً، كما ارتفع البلاديوم 0.91 في المئة إلى1366  دولاراً.

كلمات مفتاحية

Loading...

تابعنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي

إشترك في النشرة الإخبارية ليصلك كل جديد

اشترك معنا في نشرة المدن الدورية لتبقى على اتصال دائم بالحدث