الجمعة 2023/05/26

آخر تحديث: 17:29 (بيروت)

مصروفو بنك مصر لبنان محرومون من تعويضاتهم

الجمعة 2023/05/26
مصروفو بنك مصر لبنان محرومون من تعويضاتهم
إدارة المصرف لم تتجاوب مع الموظفين (علي علّوش)
increase حجم الخط decrease
نفذ موظفو بنك مصر لبنان BML اليوم تحرّكاً احتجاجياً في ساحة رياض الصلح عند مدخل شارع المصارف، مطالبين إدارة المصرف بحقوقهم المشروعة وتعويضاتهم المستحقة.

وبحسب مصدر مصرفي لـ"المدن"، فالموظفون المتظاهرون هم من المصروفين على مدار السنوات الثلاث الماضية. فقد سبق لإدارة بنك مصر لبنان أن أغلقت 18 فرعاً من فروعها في لبنان من أصل 20 فرعاً، وأبقت على فرع واحد في طرابلس بالإضافة إلى مقر الإدارة العامة للمصرف. علماً ان بنك مصر- لبنان من أقدم البنوك في لبنان وتعود ملكية 82 في المئة من اسهمه إلى بنك مصر- مصر.

بلغ عدد الموظفين المصروفين من بنك مصر لبنان قرابة 220 موظف من أصل 380، وكانت الإدارة قد أبرمت معهم اتفاقاً يقضي بإيداع تعويضاتهم المستحقة في حساباتهم بالمصرف، على أن يتم صرف مبلغ محدد لكل موظف شهرياً، لكن ما حصل أن الإدارة لم تتِح لهم سحب ما تم الاتفاق عليه من حساباتهم. وبالتالي، باتوا عاجزين عن تأمين معيشتهم والاستحصال على حقوقهم من التعويضات.

ولفت المصدر إلى ان إدارة المصرف لم تتجاوب مع الموظفين، بذريعة أن لا سيولة لديها. ومن غير المتوقع أن تُحدث تغييرات بآلية التعامل مع الموظفين المصروفين لجهة رفع سقف السحوبات لديهم.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها