الجمعة 2023/03/17

آخر تحديث: 15:13 (بيروت)

أوجيرو بلا موظفين لثلاثة أيام

الجمعة 2023/03/17
أوجيرو بلا موظفين لثلاثة أيام
موظفو أوجيرو لا يستطيعون تحمّل كلفة الوصول إلى مراكز العمل بانتظام (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
تلوِّح وزارة الاتصالات برفع التعرفة، بسبب ارتفاع كلفة التشغيل وانهيار سعر صرف الليرة. لكن المساعي الرامية إلى رفع التعرفة، لم تحسم في السياق نفسه قضية زيادة رواتب العاملين في هيئة أوجيرو، الذين يعانون من انهيار قيمة رواتبهم بالليرة. (راجع المدن).

ولأن الوزارة قد تلجأ إلى تقنين الخدمات في حال الاستمرار بالتعرفة الحالية، فإن موظّفي أوجيرو بدأوا تقنين حضورهم إلى مراكز عملهم. إذ أعلن المجلس التنفيذي لنقابة موظفي أوجيرو، الجمعة 17 آذار "التوقّف عن العمل وعدم الحضور إلى المراكز أيام الإثنين، الأربعاء، والجمعة، بتاريخ 20 و22 و24 آذار 2023".

واستند المجلس في قراره إلى "عدم القدرة على الوصول إلى مراكز العمل. وسعر صفيحة البنزين لامس المليونيّ ليرة. ودخول أيام الصوم المبارك وما لها من مصاريف. ولأننا لم نستطع لغاية تاريخه التوصّل إلى أية بوادر حلول قد تؤدّي إلى التخفيف من أعباء الاستمرار. وحرصاً على كرامة العاملين".
وطالب المجلس جميع العاملين بكافة تسمياتهم الوظيفية الالتزام التام حرصاً على مصالحهم وعلى مصلحة الهيئة والقطاع، وانتظار ما قد يستجد من تطورات يتابعها المجلس أولاً بأوّل.
ومن المتوقَّع أن يؤثّر قرار المجلس على جودة خدمات الانترنت والاتصالات في بعض المناطق خلال الأيام المذكورة، في حال حصول أي عطل أو نقص في تأمين المازوت للسنترالات، بسبب عدم حضور الموظفين إلى مراكز العمل.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها