الخميس 2023/02/02

آخر تحديث: 18:21 (بيروت)

قطر ترفع الحظر عن استيراد الحشائش والورقيات من لبنان

الخميس 2023/02/02
قطر ترفع الحظر عن استيراد الحشائش والورقيات من لبنان
على المصدّرين اللبنانيين تطبيق الشروط الصحية القطرية (Getty)
increase حجم الخط decrease
أعلن السفير القطري في لبنان، إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، استعداد بلاده استئناف استيراد الحشائش والخضار الورقية من لبنان، ذلك بعد حظر دام أكثر من عام.

وقد استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال، عباس الحاج، السفير السهلاوي، وبحث معه في عمليات استيراد وتصدير المنتجات الزراعية. ونقل السفير القطري إلى الحاج حسن موافقة وزارتي البلديات والبيئة المعنية بالقطاع الزراعي والصحة في دولة قطر، على استيراد مزروعات الحشائش والورقيات من لبنان بكافة أنواعها، وبالتالي لا مانع لديها من استيراد المواد الغذائية المشار إليها في قائمة الحظر التي تم تنفيذها سابقاً، وذلك بعد تطبيق المصدّرين لشروط وضعتها السلطات القطرية المختصة.

بدوره تقدم الحاج حسن بالشكر من الحكومة القطرية ممثلة بالسفير السهلاوي، وأكد "التعاون الدائم بين الوزارة وسفارة دولة قطر في بيروت لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين".

وكانت السلطات القطرية قد علّقت في شهر تشرين الثاني من العام 2021، استيراد بعض الخضراوات والنعناع والكزبرة والبقلة والزعتر والملوخية من لبنان، نظراً لارتفاع نسبة متبقيات المبيدات ونسب التسمم بالرصاص وفيروس الإيكولاي بشكل خاص.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها