image
الأربعاء 2023/01/25

آخر تحديث: 14:54 (بيروت)

الدولار يكسر سقف 56000 ليرة.. ويحرّك الشارع "بخجل"

الأربعاء 2023/01/25 المدن - اقتصاد
الدولار يكسر سقف 56000 ليرة.. ويحرّك الشارع "بخجل"
قطع طريق وحرق إطارات أمام مصرف لبنان (مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
أحدث تحليق سعر صرف الدولار، وانفلاته في مقابل الليرة، إرباكاً في الأسواق، وحلّق بأسعار المواد الاستهلاكية المرتبطة بالدولار، وعلى رأسها أسعار المحروقات.

ومع تجاوز سعر صرف الدولار سقف 56 ألف ليرة، شهدت بعض المناطق اللبنانية تحركات احتجاجية خجولة جداً. فقد عمد عدد من الشبان إلى قطع الطريق بين البرج الشمالي ومدينة صور، عند مفترق المساكن الشعبية، بالإطارات المطاطية ومستوعبات النفايات، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية والاقتصادية وتدني القيمة الشرائية لليرة، والارتفاع المستمر لسعر صرف الدولار الأميركي وفي أسعار المحروقات.

كذلك، قطع سائقو الفانات الطريق عند مدخل بعلبك، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية، ثم عمدوا إلى فتح الطريق في وقت لاحق.

كما أغلق مواطنون طريق البداوي-طرابلس الدولي في الاتجاهين، عند مفرق الأوتوستراد الجديد، بعدما وضعوا شاحنات وسيارات في وسطه، احتجاجاً منهم على أوضاعهم المعيشية الصعبة، وعلى تدهور سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأميركي.

كما قُطع السير أمام مصرف لبنان في شارع الحمرا ببيروت وأحرقت الإطارات.

وعلى صعيد تداول الدولار، تتراوح أسعار شراء الدولار من قبل الصرافين وتجار العملة بين 56000 ليرة و56500 ليرة، في حين يتوقف الصرافون عن بيع الدولار للعموم وحصره بزبائنهم فقط.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها