image
الإثنين 2022/09/19

آخر تحديث: 21:14 (بيروت)

السفارة الإيرانية:سفن الفيول إلى لبنان خلال "أسبوع أو أسبوعين"

الإثنين 2022/09/19 المدن - اقتصاد
السفارة الإيرانية:سفن الفيول إلى لبنان خلال "أسبوع أو أسبوعين"
الفيول الإيراني لن يكون مجانياً (الأرشيف)
increase حجم الخط decrease
أفرجت السفارة الإيرانية في بيروت عن معطيات إيجابية مرتبطة بملف الحصول على الفيول الإيراني لتشغيل معامل الكهرباء. فبالتوازي مع المباحثات التي تجري مع المسؤولين الإيرانيين ويحضرها عن الجانب اللبناني وفد يضمّ مدير عام منشآت النفط أورور فغالي، ومدير الانتاج في مؤسسة كهرباء لبنان بشارة عطية، كشفت السفارة الإيرانية في بيروت أن "السفن المحمّلة بالفيول الإيراني ستكون جاهزة خلال أسبوع أو أسبوعين للإبحار باتجاه لبنان والرسوّ في الميناء الذي يحدّده الجانب اللبناني".

وأضافت السفارة في بيان لتلفزيون "المنار"، أن الجانبين اللبناني والإيراني يبحثان "مساعدة لبنان في مجال الفيول وفق ما كان قد جرى الاتفاق عليه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير الطاقة والمياه وليد فياض.(بالاضافة الى) إصلاح شبكات الكهرباء، كما بناء معامل لتوليد الطاقة الكهربائية".

وتجدر الإشارة إلى أن البحث في شروط استقدام الفيول والخطوات التقنية المرتبطة بالعملية، متواصل بين المسؤولين الإيرانيين والوفد اللبناني. لكن هناك تضارباً في المعلومات بين وجهة النظر اللبنانية التي تقول بان الفيول سيكون "هبة"، وبين تأكيد المسؤولين الإيرانيين بأن الفيول لن يكون "هبة"، وهو ما قاله المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني الذي وضع استجرار الفيول في إطار "التعاون الثنائي"، معلناً أن بلاده ستتعاون مع لبنان "وفق إمكانياتها وفي إطار المصالح المشتركة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها