الثلاثاء 2022/08/02

آخر تحديث: 22:57 (بيروت)

اعتقال رئيس مجلس إدارة بنك "الاعتماد المصرفي" في المطار

الثلاثاء 2022/08/02 المدن - اقتصاد
اعتقال رئيس مجلس إدارة بنك "الاعتماد المصرفي" في المطار
أكّد المصرف في بيان "التزامه الدائم بالقوانين والأنظمة" (الأرشيف)
increase حجم الخط decrease
أوقفت الأجهزة الأمنية في مطار رفيق الحريري الدولي، بتاريخ 1 آب، رئيس مجلس إدارة بنك الاعتماد المصرفي طارق خليفة، بعد عودته من السفر مع أفراد عائلته. وذلك بسبب ورود شكوى جزائية بحقّه أمام النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان.

المدعية على المصرف
توازياً، وفيما تستمر الأجهزة الأمنية بتوقيف خليفة إلى حين اتخاذ القضاء المختص قراراً بحقه، نشرت المحامية ندى بو سليمان ايتيميزيان منشوراً على صفحتها على فيسبوك، تكشف فيه عن سبب توقيف خليفة في المطار. وهي بحسب المنشور "مسألة خاصة يتمحور موضوعها بأسهم تفضيلية فريدة من نوعها"، وبعد أن تقدمت بو سليمان بشكوى جزائية أمام النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان، تم الإدعاء على الإعتماد المصرفي ش.م.ل. ورئيس مجلس إدارته طارق خليفة.
وتقول بو سليمان في منشورها إنه بالرغم من الصعوبات والعوائق التي قد تواجهها مستقبلاً، لن تتردّد في المطالبة بالحقوق التي سلبت منها ومن أبنائها عمداً. وقد أرفقت منشورها بإفادة صادرة عن النيابة العامة.


موقف المصرف
تعليقاً على خبر توقيف خليفة، أصدر بنك الاعتماد المصرفي بياناً أكّد فيه أن "رئيس مجلس إدارتها لدى عودته من السفر برفقة عائلته، تفاجأ بوجود بلاغ بحث وتحرٍّ بحقّه يفتقد إلى أيّ مبرّر. وهو صادر عن المحامي العام الاستئنافيّ في بعبدا بشكوى خاطئة وكيدية وتعسفيّة، لا تستند إلى أيّ مسوّغ قانونيّ، مقدّمة من أحد الزبائن وتندرج من باب التجنّي والافتراء".

وأكّد المصرف في بيان "التزامه الدائم بالقوانين والأنظمة، واحترامه للقضاء والأصول المتبعة، ولكن هذا لا يعني رضوخه للتجنّي وما ينطوي عليه من ظلم وتعدّ على الحقوق ومجافاة العدالة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها