image
الأربعاء 2022/11/16

آخر تحديث: 19:28 (بيروت)

موظفو ألفا وتاتش: لتصحيح الخلل بالرواتب والأجور

الأربعاء 2022/11/16 المدن - اقتصاد
موظفو ألفا وتاتش: لتصحيح الخلل بالرواتب والأجور
تطالب نقابة موظفي شركات الخليوي بتحويل 60 في المئة من الرواتب إلى الدولار (مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
أعلن مجلس نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للقطاع الخليوي في لبنان أنه يعمل على "متابعة تنفيذ الاتفاق مع إدارة كل من شركتي الخليوي (ألفا وتاتش) بإشراف وزارة الإتصالات"، وعُقد اجتماع بإدارة شركة "تاتش" لاستكمال تحصيل الموظفين حقوقهم، ولا سيما الالتزامات والتعهدات بدفع المستحقات المتراكمة وتصحيح الخلل في الرواتب والأجور وكل بنود عقد العمل الجماعي، وأوضح ان "النقاش سيستكمل قريباً مع إدارة شركة "ألفا".

وجاء إعلان النقابة في سياق بيان لها صدر لتهنئة موظفي شركتي الخليوي "تاتش" و"ألفا"،  بإنجاز "الخطة التي وضعتها وزارة الاتصالات والشركتين لرفع أداء شبكة الخليوي والخدمات المرتبطة المواكبة لها ضمن المواعيد المحددة".

وحسب معلومات "المدن"، تسعى نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة لقطاع الخليوي في لبنان إلى الاستحصال على قرار من الشركتين ووزارة الاتصالات لتحويل جزء من رواتب العاملين إلى الدولار الفريش بدلاً من "اللولار". وهو مطلب كان العاملين في قطاع الخلوي قد رفعوه في وقت سابق حين دخلوا إضراباً عن العمل. وانتهت تحركاتهم حينها بتحويل كامل رواتبهم إلى اللولار، أي وفق سعر صرف الدولار المصرفي 8000 ليرة، في حين كان طرح النقابة حينها بتحويل 60 في المئة من الرواتب إلى الدولار.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها