آخر تحديث:11:34(بيروت)
الثلاثاء 07/09/2021
share

رفع الدعم عن المحروقات قريباً.. ولن ينتظر البطاقة التمويلية

المدن - اقتصاد | الثلاثاء 07/09/2021
شارك المقال :
رفع الدعم عن المحروقات قريباً.. ولن ينتظر البطاقة التمويلية السيارات تنتظر لأيام أمام المحطات (مصطفى جمال الدين)
ينتظر اللبنانيون رفع الدعم عن المحروقات مع نهاية شهر أيلول. وشكَّلَ ارتفاع الأسعار مع رفع الدعم بصورة جزئية، عاملًا ممهّدًا لما ستكون عليه الأمور مع الرفع الكلّي. لكن من غير المؤكّد توفّر المحروقات بكميات كافية حين يُرفَع الدعم، بعدما كان متوقعًا أن تتوفر كميات أكبر مع ارتفاع الأسعار، وهذا ما لم يحصل.

لكن يبدو أن تطوّر الأحداث السلبية في قطاع المحروقات، يُسرّع عملية رفع الدعم، قبل اتخاذ الاجراءات الوقائية التي تحمي غالبية اللبنانيين، وفي مقدّمتها توزيع البطاقة التمويلية. فقد رأى عضو نقابة أصحاب المحطات، جورج البراكس، أن "رفع الدعم عن البنزين والمازوت قد يحصل قبل توزيع البطاقة التمويلية". كاشفًا أن "المسار أصبح واضحًا. وخلال أسبوعين، نحن ذاهبون إلى رفع الدعم عن البنزين والمازوت".

إلى حينه، تتزايد الطوابير أمام المحطات، وترتفع حدّة الأزمة، مع تراجع معدّل الكميات المسَلَّمة إلى المحطات، وخصوصاً في مناطق الأطراف. فهناك محطات تتسلّم كميات ضئيلة مرّة كل أسبوع أو 10 أيام. وما تتسلّمه لا يغطّي عدد السيارات المزدحمة أمام المحطّة، رغم تقنين التوزيع. الأمر الذي يدفع الكثير من المواطنين إلى ركن سياراتهم أمام المحطات لأيام، بانتظار المحروقات.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها