الخميس 2021/09/16

آخر تحديث: 19:52 (بيروت)

بداية خفض أسعار السلع الاستهلاكية

الخميس 2021/09/16
بداية خفض أسعار السلع الاستهلاكية
الأسعار لا تنخفض بالتناسب مع انخفاض الدولار (مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
رغم الانخفاض الكبير في أسعار الدولار، ما زالت أسعار السلع مرتفعة بمستوى يفوق الـ20 ألف ليرة. وبات اللبنانيون يعرفون بأن التجار يرفعون الأسعار بحجة ارتفاع الدولار، ولا يخفضونها مع انخفاضه. ما دفع بوزارة الاقتصاد إلى بحث آلية خفض الأسعار خلال اجتماع يوم الخميس 16 أيلول، مع رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية في لبنان هاني بحصلي ونقيب أصحاب السوبرماركت نبيل فهد، بحضور المدير العام للوزارة محمد أبو حيدر.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام أن "الوزارة وضعت موضع التنفيذ آلية لخفض أسعار السلع الأساسية"، مشيرًا إلى أن "نقابتي أصحاب السوبرماركت ومستوردي المواد الغذائية في لبنان التزمتا بدء خفض أسعار السلع".

وأضاف سلام أن الوزارة وضعت بتصرف المواطنين "بعض الآليات أبرزها تطبيق Consumer Protection Lebanon وهذا التطبيق يتيح للمواطن إمكان التبليغ عن اي شكوى أو اعتراض. كما أن هناك خطًا ضمن آلية الواتساب على رقم 70909022 والذي يتيح لأي مستهلك أن يصور ويرسل المعلومات للوزارة مباشرة".
من جهته أعلن فهد أنه "تم تقديم لوائح بالسلع الجديدة التي خفضت أسعارها خلال الأيام الأربعة الماضية، إلى الوزارة للاطلاع عليها لمتابعة عملية المراقبة. وفي حال استمر الدولار بالانخفاض، سنستمر بخفض الأسعار".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها