آخر تحديث:13:41(بيروت)
الخميس 22/07/2021
share

تحذير من الأفران: أزمة خبز مطلع الأسبوع

المدن - اقتصاد | الخميس 22/07/2021
شارك المقال :
تحذير من الأفران: أزمة خبز مطلع الأسبوع نفدت الاحتياطات المخزّنة من المازوت (مصطفى جمال الدين)
تتمدّد أزمة شح مادة المازوت لتطال قطاعات حيوية، فبعد دخول المولدات الكهربائية مرحلة التقنين القاسي للتغذية، ورفع الأسعار بشكل خيالي، تتجه الأفران والمخابز إلى وقف إنتاج الخبز مطلع الأسبوع المقبل، ما لم يتم تزويدها بالمازوت.

وقد حذّر اتحاد المخابز والأفران من أزمة رغيف، اعتباراً من الأسبوع المقبل، بسبب فقدان مادة المازوت. إذ ستضطر بعض الأفران والمخابز للتوقف عن العمل، بعد نفاد الاحتياط المتوفر لديها من هذه المادة.

وأوضح اتحاد المخابز، في بيان له، أن مديرية النفط سلّمت الاثنين كمية من هذه المادة لا تكفي لأكثر من أسبوع، ولكن خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لم تسلم أي كمية، في حين أعلنت مديرية النفط نفاذ هذه المادة لديها. علماً بأن مادة المازوت متوفرة في السوق السوداء بسعر 140 ألف ليرة للصفيحة الواحدة.

وسأل البيان: ما العمل وكيف ستؤمن الأفران والمخابز الرغيف للمواطنين؟ هل تتحمل الأفران أسعار السوق السوداء؟ الرغيف خط أحمر والكل يعلم ذلك. فلا تحملوا الأفران هذه المسؤولية. لذا، نطالب جميع المسؤولين، وبصورة خاصة مديرية النفط، بتفادي هذه الأزمة وتأمين المازوت للأفران قبل الاثنين، لأن الاحتياطي المخزّن لدى العديد من الأفران والمخابز شارف على الانتهاء، ولن تتمكن الأسبوع المقبل من الإنتاج وستضطر للتوقف. 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها