آخر تحديث:13:54(بيروت)
الإثنين 03/05/2021
share

دعوى قضائية في فرنسا ضد سلامة: فساد وغسيل أموال

المدن - اقتصاد | الإثنين 03/05/2021
شارك المقال :
دعوى قضائية في فرنسا ضد سلامة: فساد وغسيل أموال قال سلامة إنه اشترى جميع ممتلكاته في فرنسا قبل توليه منصب حاكم مصرف لبنان (المدن)
رفعت منظمة "شيربا" غير الحكومية دعوى قضائية، بالاشتراك مع مجموعة من المحامين، أمام المدعي العام المالي الفرنسي، بشأن شبهات فساد وغسيل أموال في لبنان.

وحسب بيان المنظمة فإن "الشكوى المقدمة لا تستهدف فقط غسيل الأموال.. وفيما يتصل بأزمة خريف 2019، وإنما تتعلق أيضاً بملابسات استحواذ لبنانيين من القطاع الخاص أو مسؤولين عموميين على بعض العقارات الفاخرة في فرنسا في السنوات القليلة الماضية".

وأوضحت لورا روسو، مسؤولة في منظمة شيربا، أن الدعوى القضائية تستهدف حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، وشقيقه، وأحد مساعديه.

وقالت مديرة برنامج التدفقات المالية غير المشروعة في شيربا لوكالة "رويترز" إن الدعوى التي رُفعت يوم الجمعة الفائت تتعلق بأصول عقارية بملايين اليورو في فرنسا.

رد سلامة
ورداّ على ما الدعوى، أوضح حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، لوكالة "رويترز" أنه اشترى جميع ممتلكاته في فرنسا قبل توليه المنصب، وقال إنه كشف عن مصدر ثروته وعرض وثائق "في مناسبات عدة" تثبت أنه كان يمتلك 23 مليون دولار في عام 1993، قبل أن يتولى منصب حاكم مصرف لبنان.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها