آخر تحديث:18:42(بيروت)
الخميس 08/04/2021
share

لا توزيع للخبز اعتباراً من يوم الجمعة

المدن - اقتصاد | الخميس 08/04/2021
شارك المقال :
لا توزيع للخبز اعتباراً من يوم الجمعة ممارسة الضغط على وزارة الاقتصاد (علي علّوش)
يتوقف توزيع الخبز اعتباراً من اليوم الجمعة 9 نيسان 2021، على أن يتم حصر مبيعه في صالات الأفران. هذا الإجراء اتخذته نقابة الأفران في سبيل ممارسة الضغط على وزارة الاقتصاد، لتلبية مطالبها القاضية برفع نسبة أرباحها من بيع الخبز.

وقد عقد اتحاد نقابات الأفران والمخابز في لبنان جمعية عمومية، بحث خلالها نتائج الإجتماعات والاتصالات التي أجراها النقباء بالمعنيين، والتي لم تؤدِ إلى تحقيق مطالب القطاع. وتبين للجمعية العمومية أن وزير الاقتصاد والتجارة يتخذ القرارات المتعلقة بالقطاع بعيداً عن رأي النقابات المعنية، ولاسيما لجهة إعداد دراسة الكلفة، مع العلم أنه يجتمع مع المطاحن، ويتخذ قراراته بزيادة سعر الطحين من دون الرجوع إلى نقابات الأفران.

وتوقفت الجمعية العمومية عند التعرفة الأخيرة، التي حمل فيها صاحب الفرن 6 آلاف ليرة لبنانية زيادة في سعر طن الطحين، مع احتساب سعر الدولار الأميركي على 11700 ليرة. علماً ان سعره في السوق السوداء 12050 ليرة حين صدور القرار ليلاً، والذي زاد فيه وزن الربطة الكبيرة 15 غراماً، وعشرة غرامات للربطة الصغيرة، من دون الرجوع إلى النقابات المعنية.

وبناء على خلافات نقابة الأفران مع وزارة الاقتصاد، قررت الأفران توقيف توزيع الخبز، وحصر البيع في صالات الأفران والمخابز، اعتباراً من يوم الجمعة 9 نيسان الجاري وحتى إشعار آخر.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها