الثلاثاء 2021/03/02

آخر تحديث: 17:56 (بيروت)

دعوة لرفع بدل النقل إلى 20 ألف ليرة

الثلاثاء 2021/03/02
دعوة لرفع بدل النقل إلى 20 ألف ليرة
اقتراح بطاقة ممغنطة لسائقي السيارات العمومية لتعبئة الوقود (مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
مع تفاقم الأزمة النقدية وتراجع قيمة الليرة أمام صعود الدولار، تتأثّر القدرة الشرائية للرواتب والأجور بصورة سلبية، ما يدعو لإيجاد حلّ سريع يخفف من المعاناة. وإزاء ذلك، رأى الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، بأنه بات من الضروري "رفع بدل النقل اليومي للعاملين في القطاعين الخاص والعام إلى عشرين ألف ليرة. ودفع سلفة غلاء معيشة تتناسب مع غلاء الأسعار والوضع المعيشي المتردي لجميع العاملين في القطاعين الخاص والعام".

ودعا الاتحاد في بيان له يوم الثلاثاء 2 آذار، إلى "إقرار بطاقة ممغنطة لسائقي السيارات العمومية العاملين في قطاع النقل اليومي لتعبئة البنزين المدعوم من الدولة، تفادياً لتجار ومافيا السوق السوداء للمحروقات". كما أعلن الاتحاد رفضه "أي زيادة بسعر ربطة خبز الفقراء أو إنقاص لوزنها. ونحذر وزارة الاقتصاد والتجارة وأصحاب الافران من اتخاذ أي خطوة بذلك". أما في حال رفع الأسعار، فسيلجأ الاتحاد إلى "خطوات تصعيدية، ومنها الاعتصام أمام وزراة الاقتصاد والتجارة والأفران. وسنعمل على فضح كارتيل الطحين المدعوم، وكل من تسول له نفسه التلاعب بخبز الفقراء".

وعلى صعيد التقنين الكهربائي، رفض الاتحاد "تهديدات أصحاب المولدات برفع أسعار الاشتراكات، وتدفيع المواطنين الثمن الناتج عن الإهمال المزمن للدولة في موضوع الكهرباء، والذي بسببه تراكم علينا الدين العام، وذهب جزء منه إلى المافيات في هذه السلطة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها