الجمعة 2021/02/26

آخر تحديث: 18:57 (بيروت)

متعهدو الشحن في مرفأ بيروت يتوقفون عن العمل

الجمعة 2021/02/26
متعهدو الشحن في مرفأ بيروت يتوقفون عن العمل
تهديد بالإضراب المفتوح في 8 آذار المقبل (Getty)
increase حجم الخط decrease
تتسّع دائرة القطاعات المتضررة من ارتفاع سعر صرف الدولار، وليس آخرها متعهدو الشحن والتفريغ في مرفأ بيروت، الذين يتم احتساب أتعابهم وفق سعر الصرف الرسمي للدولار 1515 ليرة، في حين أن سعر الدولار الحقيقي وصل اليوم في السوق السوداء إلى مشارف 10 آلاف ليرة.

وقد نفذ متعهدو الشحن والتفريغ في مرفأ بيروت إضراباً تحذيرياً، احتجاجاً على احتساب اتعابهم على سعر 1500 ليرة، وتوقفت عمليات شحن وتفريغ البواخر باستثناء محطة المستوعبات. وتحدث باسمهم رئيس تجمع المتعهدين جوزف عواد قائلاً: "الإضراب اليوم تحذيري فقط، إفساحاً في المجال أمام الاتصالات الجارية لتحقيق مطالب المتعهدين الذين يتحملون أعباء مالية كبيرة بسبب الأوضاع الإقتصادية الراهنة، وارتفاع الكلفة التشغيلية والصيانة التي ندفعها على سعر دولار السوق السوداء، أي 9500 ليرة، ما يوازي ستة أضعاف ما نتقاضاه".

وأعلن أن الإضراب ليس هدف المتعهدين إنما الواقع الذي يمرون فيه الصعب، وقد حتم عليهم التحرك للمطالبة بتعديل أتعابهم وفقاً للكلفة الحقيقية التي يتحملونها، من أجل المحافظة على استمرار عملهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، والتي أثرت على كل القطاعات الاقتصادية. مؤكداً أن تنفيذ الإضراب المفتوح المحدد يوم الإثنين 8 آذار المقبل، يبقى رهناً بنتائج الاتصالات الجارية وفي ضوئها يحدد مصيره.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها