الأربعاء 2021/02/24

آخر تحديث: 15:44 (بيروت)

"الضمان" ادعى جزائياً على ثلاث شركات ممتلئة بموظفين وهميين!

الأربعاء 2021/02/24
"الضمان" ادعى جزائياً على ثلاث شركات ممتلئة بموظفين وهميين!
شطب الشركات المخالفة (مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
ثلاث مؤسسات سجلت مئات الأجراء الوهميين، لبنانيين وأجانب، استفادوا من دون وجه حق من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، وهي: مؤسسة لطفي إياس للتجارة، وشركة النور للتنظيفات والتجارة العامة، وشركة specialized cleaning services.

وبعد ثبوت تلك المخالفات من قبل الضمان الإجتماعي على الشركات المذكورة، تقدمت مصلحة القضايا بثلاث دعاوى جزائية أمام النيابة العامة المالية، بتاريخ 23 شباط 2021، بعد صدور نتائج تقارير المفتشين على المؤسسات، والتي انتهت إلى شطب الشركات المخالفة من سجلات الصندوق، وكذلك الأجراء الوهميين، والمطالبة باسترداد كافة التقديمات التي استفادوا منها دون وجه حق.

وأكد المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، محمد كركي، أن إدارة الصندوق وأجهزته الرقابية، "لن تتردد باتخاذ أقصى الإجراءات ومتابعة وملاحقة من يخالف قوانين الصندوق، خصوصاً لناحية التعدي على حقوق المضمونين وتعريض أمنهم الصحي والاجتماعي للخطر. وهو الذي رفع الصوت عالياً عندما لم تبادر الدولة إلى تنفيذ التزاماتها، وحرصاً منه على ألا يحرم ثلث الشعب اللبناني من تغطية صحية كريمة"، محذراً بأنه لن يسمح لأي جهة كانت أن تتعدى على حقوق الضمان والمضمونين، تحت طائلة الملاحقة القانونية والجزائية عند الاقتضاء.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها