الأربعاء 2021/12/01

آخر تحديث: 16:54 (بيروت)

الضمان الاجتماعي يفسخ التعاقد مع 11 صيدلية

الأربعاء 2021/12/01
الضمان الاجتماعي يفسخ التعاقد مع 11 صيدلية
الصيدليات المخالفة تتاجر بأدوية مجانية (المدن)
increase حجم الخط decrease

يلجأ الكثير من اللبنانيين إلى المساعدات لتأمين الأدوية في ظل الأزمة الحالية. ويبقى الملجأ الأبرز هو الجمعيات أو المغتربون الذين يؤمّنون أدوية بشكل مجاني أو بأسعار منخفضة. وفي المقابل، تذهب بعض الصيدليات إلى استغلال هذا الواقع لتحقيق أرباح، عن طريق إزالة الملصقات التي تشير إلى مجانية تلك الأدوية أو أنها هبات ومساعدات، أو أنها أجنبية "غير قابلة للصرف". وحسب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تقوم تلك الصيدليات "بختم هذا النوع من الأدوية بعد إزالة الرقعات".

وعلى الأثر، أصدر المدير العام للصندوق، محمد كركي، قراراً بتاريخ الأول من كانون الأول حمل الرقم 718، قضى بموجبه فسخ عقود 11 صيدلية في منطقة صور. وأتى فسخ العقود بعد أن "كررت الصيدليات هذه المخالفات غير مرة. وقد سبق للصندوق أن أحال مخالفات سابقة لها، واتخذ في حقها اجراءات تأديبية. إضافة الى أنها لم تتعاون مع التحقيق الحالي الذي أجرته إدارة الصندوق معها".

أما الصيدليات فهي: صيدلية الأميرة في باتوليه. صيدلية قدوح في تبنين. صيدليات الأندلس، فارماسيا، أبو خليل، النعيم، في مدينة صور. صيدلة معركة وصيدلية زينب في معركة. صيدلية نور في جنّاتا. صيدلية زينة في البرج الشمالي، وصيدلية الوفاء في صدّيقين".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها