آخر تحديث:10:43(بيروت)
الأربعاء 17/11/2021
share

سلامة يواجه متّهميه بـ"بيان" عن حساباته وثروته

المدن - اقتصاد | الأربعاء 17/11/2021
شارك المقال :
سلامة يواجه متّهميه بـ"بيان" عن حساباته وثروته ادعى سلامة أن بيانه أستند إلى أرقام واثباتات مستندية دقيقة (Getty)
ردّ حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على ما وصفه بـ"الحملات المستمرة ضد شخصه"، مُفنّداً في بيان بعض العمليات التي حصلت في مصرف لبنان خلال ولايته، وتتمحور حولها الحملات، كما تطرّق إلى ثروته ومصادرها.

وأوضح سلامة أنه طلب من مكتب تدقيق معروف ومن الدرجة الأولى، (من دون أن يسميه) التدقيق في العمليات والاستثمارات التي كانت موضوع تكهنات إعلامية متوالية، لافتاً إلى أن مكتب التدقيق أجرى مهمته وفقاً للمعايير الدولية، ومبيّناً النتائج التي توصل إليها مكتب التدقيق.

وأورد سلامة في بيانه بعض التفاصيل عن تحويلات تمّت من حساب "clearing account" مفتوح لدى مصرف لبنان إلى شركة Forry Associates Ltd وعمليات  Asset-Linked Notes Transactions بالإضافة إلى بعض التفاصيل عن ثروته الشخصية وحساباته الخاصة واستثماراته وقال في خلاصه البيان "أصبح معبِّراً وجلياً أنه في حين أّنني أستند إلى أرقام واثباتات مستندية دقيقة، فإن تكهّنات غير ثابتة حول ثروتي تروّج في وسائل الإعلام من قبل خصومي. ولكن في الحقيقة، إن الإثباتات تستند إلى وقائع وليس تكهّنات. ومن بين هذه الإثباتات، سوف يتمّ تقديم التقرير المعدّ من مكتب التدقيق إلى السلطات القضائية وأشخاص آخرين عند الإقتضاء.

وهنا نص بيان سلامة كاملاً:



شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها