آخر تحديث:10:32(بيروت)
الجمعة 08/10/2021
share

نفد الفيول.. فخرج معمل دير عمار من الخدمة

المدن - اقتصاد | الجمعة 08/10/2021
شارك المقال :
نفد الفيول.. فخرج معمل دير عمار من الخدمة يتوقع مراقبون أن يتوقف معمل الزهراني أيضاً عن العمل خلال الأيام القليلة المقبلة (علي علّوش)
خرج معمل دير عمار الحراري عن الخدمة منتصف ليل الخميس–الجمعة بسبب نفاد مادة الفيول من خزاناته، ما أدخل عدد من المناطق اللبنانية في مرحلة من العتمة الشاملة، ستمتد إلى حين وصول شحنة جديدة من الفيول.

مع توقف معمل دير عمار عن انتاج الطاقة تقلّصت التغذية الكهربائية إلى حدودها الدنيا، ومن المتوقع أن تقتصر على تغذية مناطق طرابلس والضنية وعكار بما لا يزيد عن ساعتين فقط خلال 24 ساعة، على أن تستمر هذه الحال لأسبوعين، وربما أكثر. وهو موعد وصول باخرة الفيول المرتقب.
وليس معمل الزهراني بأفضل حال من معمل دير عمار، فقدرة معمل الزهراني على الإنتاج بدأت تضعف مع تراجع حجم مخزون الفيول. ويتوقع مراقبون أن يتوقف الزهراني عن العمل خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب قرب نفاد مادة الفيول من خزاناته.

كميات الفيول التي قاربت على النفاد بشكل نهائي في خزانات معامل الإنتاج تعود للشحنة الأولى من الفيول أويل والغاز أويل العراقي، التي كانت قد وصلت على دفعتين في 17 من أيلول الفائت و29 منه، ويتوقع مصدر من وزارة الطاقة أن تصل الشحنة الثانية في النصف الثاني من شهر تشرين الأول الحالي كأقرب تقدير.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها