الثلاثاء 2021/10/26

آخر تحديث: 13:06 (بيروت)

السائقون العموميون يعلنون الإضراب ويستبقونه بقطع طرق

الثلاثاء 2021/10/26
السائقون العموميون يعلنون الإضراب ويستبقونه بقطع طرق
قطع الطرق اعتراضاً على ارتفاع أسعار المحروقات والأوضاع المعيشية (Getty)
increase حجم الخط decrease
لم تجد الدولة بعد حلاًّ منصفاً للسائقين العموميين، الذين يتحضّرون للإضراب يوم غدٍ الأربعاء. غير أنّهم استبقوا الإضراب العام بسلسلة من التحركات العفوية في المناطق، فبعد قطع طريق ساحة النجمة في صيدا يوم أمس، قطع عدد من السائقين الطريق يوم الثلاثاء 26 تشرين الأول عند تقاطع روما في شارع الحمرا في بيروت. ومثلهم فعل سائقو "الميني باص"، عند إشارة الروكسي في طرابلس. وأكّد السائقون أن هذه التحركات هي اعتراض على ارتفاع أسعار المحروقات والأوضاع المعيشية، وعلى عدم إنصافهم من خلال تقديم دعم خاص للسائقين.

وتجدر الإشارة إلى أن تعرفة النقل ارتفعت بشكل غير رسمي، لكنها باتت أمراً واقعاً، وذلك بقرارات من السائقين، سواء سيارات الأجرة أو الباصات.

بالتوازي، حدّدت اتحادات النقل البري برنامج الإضراب وتوقيت إنطلاق مسيرات السيارات والباصات والشاحنات والصهاريج، اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الحادية عشرة من قبل الظهر، وتلتقي جميعها في ساحة رياض الصلح، وسط بيروت.

على أن التحرّك في بيروت، ينطلق من منطقة الدورة، عند الساعة العاشرة صباحاً. وخط سير آخر ينطلق في الوقت عينه من قرب وزارة الطاقة، وخط آخر ينطلق من منطقة الكولا، وخط من منطقة السفارة الكويتية، ومثله من منطقة الكفاءات.

ومن خارج بيروت تنطلق مسيرة من مثلّث خلدة، ومسيرة من صيدا، وأخرى من صور والنبطية وبنت جبيل. أما من البقاع، فستنطلق مسيرة من ساحة شتورة، وتلتقي مع تجمعات السيارات والباصات والشاحنات والصهاريج من ضهر البيدر وزحلة نزولاً إلى منطقة جبل لبنان، حيث تتجمع سيارات عند مستديرة عالية ومثلث بحمدون ومثلث بعقلين. كما سيكون هناك تجمعات تنطلق من اللبوة وبعلبك ورياق. ومن راشيا تنطلق مسيرة أخرى، وكذلك من جبيل.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها