آخر تحديث:12:41(بيروت)
الثلاثاء 12/10/2021
share

OMT تصرف الدولار اختيارياً وسعر اليوم 19350 الليرة

المدن - اقتصاد | الثلاثاء 12/10/2021
شارك المقال :
OMT تصرف الدولار اختيارياً وسعر اليوم 19350 الليرة منح مصرف لبنان ترخيص صيرفة لشركات التحاويل، يُمكّنها فقط من شراء الدولار الأميركي (Getty)
تستمرّ OMT بتسديد التحاويل الواردة بالدولار نقداً وحصراً، وتُعلن عن الخدمة الاختيارية الجديدة لتصريف الدولار الأميركي إلى الليرة اللبنانية عبرOMT.

وحسب بيان صادر عن OMT فإن زبائن شركات تحويل الأموال ينقسمون بين من يريد الاحتفاظ بالعملة الصعبة من جهة، ومن يرغب بتصريف التحويل الوارد إليه جزئياً أو بالكامل إلى الليرة اللبنانية من جهة أخرى. وبناء على قرار مصرف لبنان السماح لـOMT وشركات تحويل الأموال بالاستحصال على ترخيص صيرفة، يُمكّنها فقط من شراء الدولار الأميركي ممن يرغب من زبائنها، وبيعه حصراً لصالح مصرف لبنان، وذلك وفق سعر صرف يومي محدّد يتم الإعلان عنه يومياً، والاطّلاع عليه على موقع omt.com.lb، باشرت الشركة شراء الدولارات من زبائنها اختيارياً.

وعليه، ابتداءً من 12 تشرين الأول، سيصبح بإمكان من يرغب من زبائن OMT تصريف دولاراته الواردة اختيارياً عبر كافة مراكز شبكة OMT.

وتقتضي الآلية، بتسلم زبون OMT التحويل الوارد من الخارج كالعادة بالدولار الأميركي حصراً، ويحصل على إيصال خاص بهذه العملية. ثم تعرض OMT عليه خيار تصريف المبلغ بالكامل أو جزئياً، حسب سعر الصرف اليومي المحدّد. وإذا رغب بالتصريف، يعطي المبلغ بالدولار لـOMT ويستلم القيمة المعادلة بالليرة اللبنانية، ويحصل على إيصال ثانٍ خاص بعملية التصريف.

وتحدد OMT سعر صرف الدولار اليوم بـ19350 ليرة وفق ما يورد موقعها الإلكتروني.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها