آخر تحديث:17:13(بيروت)
الأربعاء 06/01/2021
share

السوبرماركت والمزارعون يعترضون على الإقفال: تهديد الأمن الغذائي

المدن - اقتصاد | الأربعاء 06/01/2021
شارك المقال :
السوبرماركت والمزارعون يعترضون على الإقفال: تهديد الأمن الغذائي ؤفضت نقابة السوبرماركت اعتماد الدليفري لتأمين حاجات المواطنين (عباس سلمان)
تلقى إجراءات الإقفال العام، المرتقب سريانه بدءاً من يوم غد الخميس، رفضاً من قطاعات عديدة، وسط مطالبات بتعديلات تتعلق بالدوامات وأوقات الفتح والإغلاق. وجاءت أبرز الاعتراضات من نقابة السوبرمارت التي رفض رئيسها، نبيل فهد، بعض الطروحات التي يتم تسويقها بإقفال السوبرماركت خلال فترة الإقفال العام، والاعتماد على خدمة الدليفري لمواجهة تفشي وباء كورونا. واصفاً إياها بغير المنطقية وغير العملية، ومن شأنها تهديد الأمن الغذائي للمواطن.

وقال فهد في بيان اليوم: هذا الطرح مرفوض ولا يمكن القبول به، السوبرماركت ليس لها القدرة نهائياً، بسبب عدم وجود جهاز بشري للقيام بخدمة الديلفري، وبالتالي هي غير قادرة على تلبية طلبات المواطنين وحاجاتهم الغذائية اليومية من مختلف المواد الأساسية.

ودعا الى التروي واعتماد المنطق العلمي، وعدم المزايدة وإطلاق أفكار غير منطقية، من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين ولا سيما تهديد أمنهم الغذائي. وإزاء تفشي فيروس كورونا وإسهاماً في الجهود المبذولة للسيطرة على الوباء، ستتخذ السوبرماركت إجراءات إضافية من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة زبائنها وموظفيها.

المزارعون
من جهتها دعت جمعية المزارعين، إلى تعديل أوقات فتح أسواق الخضار بالجملة، لتصبح من الخامسة صباحاً حتى السادسة مساء، كما كانت في فترات الحجر السابق، وأشار رئيس الجمعية انطوان الحويك إلى أن قرارات السلطة تأتي لتفاقم أزمة كورونا وليس للحفاظ على سلامة المواطن، وهي مقصودة وليست ناتجة من غباء، وكل ذلك لإحكام القبضة الحديدية على المواطن وتبرير الإجراءات القمعية.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها