الخميس 2021/01/21

آخر تحديث: 19:26 (بيروت)

سلامة أمام عويدات: لم أحوِّل أموالاً من حسابات المركزي!

الخميس 2021/01/21
سلامة أمام عويدات: لم أحوِّل أموالاً من حسابات المركزي!
سلامة يريد الادعاء على من يساهم بنشر الشائعات حوله! (ريشار سمور)
increase حجم الخط decrease
سارع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إلى لقاء المدعي العام التمييزي، غسان عويدات، كخطوة منه لنفي الاتهامات الموجّهة إليه بتحويل أموال إلى الخارج، مستعملاً اسم شقيقه رجا سلامة ومساعدته ماريان الحويك. فقد أكّد سلامة لعويدات أن "أي تحاويل لم تحصل من حسابات لمصرف لبنان أو من موازناته". مشيراً في بيان له يوم الخميس 21 كانون الثاني، الى أنه قدّم "كل الأجوبة عن الأسئلة التي حملها (عويدات) بالأصالة كما بالنيابة عن المدعي العام السويسري". ولفت سلامة النظر إلى أنه احتفظ لنفسه "بحق الملاحقة القانونية بوجه جميع الذين يصرّون على نشر الشائعات المغرضة والإساءات التي تطالني شخصياً كما تسيء لسمعة لبنان المالية".

ويأتي اللقاء في أعقاب طلب مكتب المدعي العام السويسري مساعدة القضاء اللبناني، عن طريق تقديم معلومات تتمحور حول "التحقيق في غسل أموال واختلاس محتمل مرتبط بالمصرف المركزي اللبناني". وقد حوّلت وزيرة العدل ماري كلود نجم الطلب إلى عويدات، يوم أمس الأربعاء. ويفترض بعويدات اجراء المقتضى، ليتم إرسال المعلومات المطلوبة إلى القضاء السويسري لاحقاً.

وتجدر الاشارة إلى أن جوهر الطلب السويسري ليس التحقّق من تحويل أموال من حسابات مصرف لبنان إلى الخارج، بل التحقق من تحويل أموال لصالح سلامة، مشكوك بمصدرها، سواء كانت من أموال هي في الأصل لصالح المصرف المركزي أم من مصادر أخرى، خصوصاً وأن التحويلات المقصودة أتت بأسماء مقرّبين من سلامة، وهو بيت القصيد في مسألة التحقيق.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها