الأربعاء 2021/01/20

آخر تحديث: 18:42 (بيروت)

بنك عودة في مصر يبيع كامل رأسماله

الأربعاء 2021/01/20
بنك عودة في مصر يبيع كامل رأسماله
تعمل المصارف على بيع بعض فروعها في الخارج (مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
تحاول المصارف اللبنانية "لملمة" أوضاعها لمواجهة الأزمة التي تمر بها، بالتوازي مع أزمة البلاد العامة. وفي هذا السياق، تعمل المصارف على بيع بعض فروعها في الخارج، وخاصة في مصر، بهدف زيادة رأسمالها والتخفيف من أعباء التشغيل. وتندرج عملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على بنك عودة في مصر بنسبة 100 بالمئة، ضمن هذا الاطار.

وفي التفاصيل، فقد أعلن بنك أبو ظبي الأول وبنك عودة ش.م.ل، يوم الأربعاء 20 كانون الثاني، عن توقيع الاتفاقية النهائية لعملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على 100 بالمئة من رأسمال بنك عوده ش.م.م في مصر.

وأوضح بنك أبو ظبي أنه "من المتوقع استكمال عملية الاستحواذ خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعد استيفاء عدة شروط شائعة لمثل هذه العملية، منها الحصول على الموافقات النهائية من البنك والمصرفين المركزيين والجهات التنظيمية والرقابية اللازمة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية. وسيتم الإفصاح عن كافة المستجدات الأخرى المرتبطة بهذه الصفقة في الوقت المناسب".

من جهة أخرى رأى رئيس مجلس إدارة المسؤول التنفيذي الرئيسي لمجموعة بنك عودة، سمير حنا، أن تلك العملية "تمثل أفضل النتائج التي توصلنا إليها لصالح كافة شركائنا، وبشكل خاص عملائنا وموظفينا في مصر".
وتجدر الاشارة إلى أن إجمالي أصول بنك عودة في مصر بلغ حتى نهاية أيلول العام الماضي، 83.2 مليار جنيه مصري، أي ما يعادل 5.3 مليار دولار أميركي، في حين بلغ إجمالي حقوق المساهمين 7.6 مليار جنيه مصري، أي ما يعادل 479 مليون دولار أميركي.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها