آخر تحديث:16:30(بيروت)
الخميس 17/09/2020
share

62 يوماً من "البحبوحة": زيادة وزن ربطة الخبز مؤقتاً!

المدن - اقتصاد | الخميس 17/09/2020
شارك المقال :
62 يوماً من "البحبوحة": زيادة وزن ربطة الخبز مؤقتاً! برنامج الأغذية العالمي قدّم للبنان 12 ألف طن من الطحين (مصطفى جمال الدين)
حظي لبنان بمساعدات إغاثية من المجتمع الدولي بُعيد تفجير مرفأ بيروت. ومن بين المساعدات، 12 ألف طن من الطحين مقدّمة كهبة من برنامج الأغذية العالمي، سيتم توزيعها "مجاناً على الأفران"، وفق ما أكده وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمه، الذي أصدر خلال مؤتمر صحافي عقده يوم الخميس 17 أيلول، قراراً على الأثر، يقضي "بزيادة وزن ربطة الخبز من 900 غرام إلى 1000 غرام لمدة 62 يوماً، اعتباراً من الاثنين 21 أيلول الجاري. على أن يبقى سعر الربطة 2000 ليرة لبنانية".

وأشار نعمة إلى أن "لبنان لا يحتاج إلى هبات من الطحين أو القمح بل إلى معدات حديثة لتفريغ الحبوب والقمح بوسائل متطورة تحفظ سلامة ونظافة هذه الحبوب".

في السياق، أكّدت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في لبنان ملاك جعفر، أن "برنامج الأغذية العالمي حريص على التعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان، إذ أنه يعاني أزمات ثلاث، اقتصادية، وصحية (كورونا) وتداعيات الانفجار الكارثي. وهدف تعاوننا مع الوزارة هو رفع عبء صغير عن المواطن، عبر زيادة وزن ربطة الخبز من 900 غرام إلى 1000 غرام لمدة 62 يوماً، مع العلم أن لبنان ليس بحاجة إلى مثل هذه الهبات، بل هدفنا تفعيل وتنشيط عمل مرفأ بيروت ونحن نتعاون للمساعدة على انهاض هذا المرفأ".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها