الأربعاء 2020/08/05

آخر تحديث: 12:29 (بيروت)

غرق السفينة "أورينت كوين" في المرفأ: غياب معلم سياحي

الأربعاء 2020/08/05
غرق السفينة "أورينت كوين" في المرفأ: غياب معلم سياحي
غرقت في يوم أسود من تاريخ لبنان (الإنترنت)
increase حجم الخط decrease
أدى الانفجار في مرفأ بيروت إلى غرق باخرة "أورينت كوين" السياحية التابعة لمجموعة أبو مرعي لاينز، لصاحبها رجل الأعمال مرعي أبو مرعي.

غرقت الباخرة بالكامل في مرفأ بيروت إثر الانفجار الذي وقع أمس، وسقط قتيلان وسبعة جرحى من طاقمها، وهم من ضحايا الانفجار الضخم وسواهم من ألوف الجرحى. الانفجار الكارثي على لبنان في ظروفه المالية والاقتصادية والمعيشية الخانقة، إضافة إلى جائحة كورونا.

وقال مرعي أبو مرعي: "للأسف فإن الباخرة أورينت كوين التي كانت ترسو في مرفأ بيروت أصابها الانفجار بأضرار جسيمة، وبالغة، قبل أن تتدفق المياه إليها بقوة، ولم تنجح الجهود المبذولة لمحاولة إنقاذها، فغرقت في يوم أسود من تاريخ لبنان، وغاب معها معلم سياحي عائم، رفع اسم لبنان عالياً على الخارطة السياحية الدولية على مدى عقود من الزمن".

وإذ نعى أبو مرعي بلوعة وحزن وأسى ضحايا الباخرة وكل الضحايا الذين سقطوا في هذه الكارثة، تمنى الشفاء العاجل للجرحى، معتبرا أن ما جرى كارثة بكل المعايير الإنسانية والاقتصادية والمالية والسياحية. ودعى الحكومة إلى تحقيق شفاف سريع، وإعلان النتائج ومحاسبة المسؤولين من دون أي تلكؤ، من أجل ذوي الضحايا والجرحى والمتضررين، لأن ما جرى لا يصدقه عقل أو خيال.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها