السبت 2020/08/15

آخر تحديث: 19:03 (بيروت)

أسعار محدّدة للألمنيوم والزجاج... والمخالفون تُصادَر بضائعهم

السبت 2020/08/15
أسعار محدّدة للألمنيوم والزجاج... والمخالفون تُصادَر بضائعهم
لا يجب أن تتجاوز نسبة الربح النهائي بعد التركيب 10 بالمئة (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
سعياً لضبط أسعار الألمنيوم والزجاج للمستهلكين، ومنعاً لاستغلال عمليات ترميم المنازل والطلب المرتفع على الزجاج والألمنيوم بفعل الأضرار التي حصلت جرّاء تفجير مرفأ بيروت، أصدر وزيرا الاقتصاد راوول نعمة والصناعة عماد حب الله، قراراً مشتركاً يقضي باعتماد حدّ أقصى لأسعار بيع وتركيب المتر المربع من الألمنيوم مع الزجاج بالمفرق إلى المستهلكين، بما في ذلك النفقات والرسوم والضرائب المتوجّبة على أنواعها، إضافة إلى الربح المعقول المحدّد، وفقأ لكل نوع مستعمل.

وعليه، فإن السعر الأقصى للمتر المربّع، من دون تركيب، للألمنيوم من نوع Serie 2000، مع زجاج أبيض عادي 6 ملم، هو 750 ألف ليرة. ومع زجاج المزدوج 900 ألف ليرة كسعر أقصى للمتر المربع، مع تركيب.

أما سعر المتر المربّع مع زجاج ملوّن، فيضاف نسبة 15 بالمئة على السعر الأقصى للمتر المربع مع تركيب.

وأشار الوزيران بأنه "لا يجب أن تتجاوز نسبة الربح النهائي بعد التركيب 10 بالمئة كحدّ أقصى، من ضمن الأسعار المحددة أعلاه، ويحظر الإعلان عن أسعار مختلفة، كما يحظر إلزام المستهلك بدفع الثمن بعملة أجنبيّة ورفض تقاضي الثمن بالليرة اللبنانية".
وفي حال مخالفة أحكام القرار، يتعرّض المخالف للملاحقة القانونيّة، "بما في ذلك مصادرة السلع وتوزيعها مجاناً على الجمعيّات الخيريّة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها