آخر تحديث:17:44(بيروت)
الأربعاء 12/08/2020
share

مزيد من السفن تصل إلى مرفأ بيروت

المدن - اقتصاد | الأربعاء 12/08/2020
شارك المقال :
مزيد من السفن تصل إلى مرفأ بيروت محطة الحاويات لم يصبها إلا ضرر طفيف (Getty)
وصلت إلى مرفأ بيروت، اليوم الأربعاء 12 آب، باخرة يونانية على متنها نحو 7 أطنان من المواد الطبية والغذائية، مقدمة من الجيش اليوناني، ونحو 70 طناً من المواد الطبية والغذائية من الدولة القبرصية. وقد تسلّمها الجيش اللبناني.

ومن المرتقب اليوم أيضاً وصول باخرة تعود لشركة الجزائري تقل حاويات. ومن المتوقع أن تصل غداً الخميس 13 آب باخرتان لشركة msc، على أن تصل بارجة حربية فرنسية Tonnerre يوم الجمعة المقبل تقل مساعدات متنوعة منها طبية وغذائية.

وكانت شركات كبرى لسفن الحاويات أعلنت استئناف الرحلات إلى بيروت بعد انفجار الأسبوع الماضي، مع إعادة تشغيل محطة الحاويات في المرفأ التي أصيبت بأضرار طفيفة فقط.

وقالت شركة "هاباغ لويد" الألمانية في مذكرة إلى العملاء "يسعدنا الإخطار بأن محطة الحاويات لم يصبها إلا ضرر طفيف وأنها استأنفت الأنشطة، مضيفة أن أولى سفنها التي تتجه إلى بيروت منذ الكارثة من المنتظر أن ترسو في 14 آب".

وقالت الشركة "إلى جانب إعادة تشغيل خدمتنا، فإننا نعيد أيضا فتح الحجوزات لشحن البضائع من بيروت وإليها"، مضيفة أنها ما زالت تعكف على تقييم حجم الأضرار التي لحقت بحاوياتها التي كانت في المرفأ وقت الانفجار.

ومن ناحية أخرى، قالت شركة CMA الفرنسية لسفن الحاويات إنها استأنفت عملياتها بالكامل في بيروت، مضيفة أن أول سفينة حاويات لها قامت بتفريغ شحنتها في المرفأ، موضحة أن العملية كانت سلسة جداً.

يذكر انه يجري استئناف عمليات سفن الحاويات التجارية بشكل طبيعي منذ العاشر من آب في مرفأ بيروت، وقد تم تحويل سفن بصفة مؤقتة إلى طرابلس​ حيث تم إنشاء مركز لوجيستي، بالإضافة إلى مرفأ صيدا.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها