السبت 2020/07/04

آخر تحديث: 11:55 (بيروت)

تراجع سعر الدولار حقيقة أم لعبة الصرّافين؟

السبت 2020/07/04
تراجع سعر الدولار حقيقة أم لعبة الصرّافين؟
من المتوقع معاودة الدولار الارتفاع بالأسبوع المقبل (علي علّوش)
increase حجم الخط decrease
تراجع سعر الدولار في لبنان خلال تعاملات اليوم السبت 4 تموز، بين الصرافين وفي السوق السوداء، إلى ما يتراوح بين 7800 ليرة و8000 ليرة للشراء، مقابل تراجع سعر المبيع إلى نحو 8000 ليرة وصولاً إلى 8200 ليرة للدولار.

وفي حين يعزو عدد من الصرّافين أسباب تراجع سعر صرف الدولار في اليومين الماضيين إلى دخول دولارات جديدة إلى السوق، من خلال المغتربين والوافدين إلى لبنان، بعد فتح المطار مطلع الشهر الحالي.. يشكّك البعض الآخر بصحة الأمر، ويتخوف من أن يكون تراجع سعر الدولار لا يتعدّى المناورة من قبل الصرّافين، كما جرت العادة منذ أشهر، حين يعمدون إلى خفض سعر الصرف وسحب الدولارات من المواطنين، ليعيدون بيعها لهم في وقت لاحق بأسعار مرتفعة. ويتوقع هؤلاء أن يُعاود سعر صرف الدولار ارتفاعه في الأيام المقبلة.

في هذا الوقت، حدّدت مديرية العمليات النقدية في مصرف لبنان المركزي، في النشرة اليومية ليوم السبت سعر صرف الدولار عند دفع الحوالات النقدية الواردة من خارج لبنان، عبر مؤسسات التحويل المالي، عند مستوى 3800 ليرة لبنانية.

وتم تحديد سعر التداول بالدولار في السوق الرسمية، وفق ما أعلنه مصرف لبنان عبر التطبيق الإلكتروني (Sayrafa)، عند 3850 و3900 ليرة للدولار الواحد.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها