آخر تحديث:16:07(بيروت)
السبت 25/07/2020
share

أطنان من الأسماك المجمدة منتهية الصلاحية

المدن - اقتصاد | السبت 25/07/2020
شارك المقال :
أطنان من الأسماك المجمدة منتهية الصلاحية أسماك مجلدة منتهية الصلاحية (الوكالة الوطنية)
بعد فضيحة مستودع الدجاج الفاسد، يبدو أن بعض أجهزة الدولة دبت فيها الحماسة أو ربما استشعرت خطر بعض التجار الذين لا يتورعون عن التسبب بكوارث صحية وغذائية. إذ يبدو أن مستودعاً ضخماً يحوي هذه الكميات من اللحوم الفاسدة، ليس حالة استثنائية، ولربما هناك مستودعات أخرى مشابهة تنتظر من يداهمها.
وهذا ما حدث اليوم السبت. فقد داهم المدير العام لوزارة الزراعة، لويس لحود، يرافقه مدير الثروة الحيوانية الدكتور الياس ابراهيم، وفريق من الأطباء البيطريين، وبمؤازرة أمن الدولة، مستودعاً في منطقة الزلقا. وضبط حوالى 15 طناً من الأسماك المجمّدة منتهية الصلاحية منذ شباط وآذار 2020، مستوردة من موريتانيا.

وأكد لحود "إن فرق وزارة الزراعة تواصل الكشوفات الدورية المفاجئة في كل المناطق اللبنانية على مستودعات التبريد وعلى المسالخ والمزارع والصيدليات الزراعية، لمتابعة تطبيق القرارات التنظيمية والقوانين المرعية الإجراء، ولضبط المخالفات وإيداعها القضاء المختص للتلف".

وبعد المداهمة، تواصل لحود مع وزير الاقتصاد راوول نعمة، والمدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر، وتمنى عليهما "التشدد في ضبط الاسماك المنتهية الصلاحية في الأسواق اللبنانية لحماية المستهلك اللبناني وسلامة الغذاء".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها