آخر تحديث:14:39(بيروت)
الأحد 28/06/2020
share

هكذا يحصل القادمون إلى لبنان على تأمين كورونا الإلزامي

المدن - اقتصاد | الأحد 28/06/2020
شارك المقال :
هكذا يحصل القادمون إلى لبنان على تأمين كورونا الإلزامي على المسافرين القادمين إلى لبنان حيازة بوليصة تأمين صحية صالحة لمدة الإقامة (المدن)
تمهيداً لإعادة فتح مطار رفيق الحريري الدولي والحدود الجوية أمام اللبنانيين والعرب والأجانب، بدءا من 1 تموز 2020، فرضت السلطات اللبنانية على المسافرين القادمين إلى لبنان حيازة بوليصة تأمين صحية صالحة لمدة الإقامة، تغطي كل تكاليف العلاج من فيروس كورونا على الأراضي اللبنانية، كإجراء ضروري وإلزامي لدخول البلد.

وتوضيحاً لآلية استحصال الوافدين على بوالص التأمين الإلزامية لتغطية علاجات كورونا قبل دخول البلد، تنشر "المدن" الآلية وشروط التغطية وأسعار البوالص للأفراد والعائلات (المستند المرفق).

يستطيع الوافد إلى لبنان الحصول على هذه التغطية بواسطة تطبيق COVID-19Travel Care أو عبر المكتب المعني، المتواجد في مطار رفيق الحريري الدولي.

ويتوجب على كل لبناني أو أجنبي وافد إلى لبنان، إجراء فحص الكورونا (PCR) في البلد القادم منه وإبرازه عند الوصول، على أن لا يتعدّى تاريخ الفحص 96 ساعة من لحظة إقلاعه. كما تقوم وزارة الصحّة بإجراء فحص PCR جديد في مطار رفيق الحريري الدّولي، ويستثنى من هذا التدبير، البلدان التي لا تُخضِع مسافريها لهذا الإجراء، على أن تبقى إجراءات تشخيص كورونا معمولاً بها في مطار رفيق الحريري الدولي.

وفي حال أتت نتيجة فحص الـPCR موجبة أو سالبة، تقوم الشركة بإصدار عقد ضمان له طوال فترة إقامته المحدّدة، وفقًا لشروط العقد وأحكامه. وذلك لتغطية الإصابة بجائحة كورونا فقط، على أن تكون الإقامة في المستشفى ضروريّة وإلزاميّة وليست للحجر، على أن يكون مستشفى رفيق الحريري هو الوجهة المركزية الأولى لأي تشخيص موجب لفيروس كورونا، حيث يتم تحديد ودراسة العلاج ومكانه وفقاً للمعطيات الطبيّة والادارية.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها