آخر تحديث:11:45(بيروت)
السبت 27/06/2020
share

جنون أسعار ووجوه مكفهرة: سلة غذائية تدعمها وزارة الاقتصاد

المدن - اقتصاد | السبت 27/06/2020
شارك المقال :
جنون أسعار ووجوه مكفهرة: سلة غذائية تدعمها وزارة الاقتصاد حددت وزارة الاقتصاد المواد الغذائية المدعومة (مصطفى جمال الدين)
من رأى أمس مساء الجمعة 26 حزيران الحالي على شاشات التلفزة كلاً من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، واقفاً مكفهر الوجه كاتماً مشاعره، بين وزير الاقتصاد راوول نعمة والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، ويتكلم عن الدولار وسوقه السوداء، لا بد له أن ينتبه إلى مقدار العداوات المستفحلة والقائمة بين المناصب في الدولة اللبنانية، والتي ظهرت ناصعة على وجوه الشخصيات الثلاث، فيما هم يتكلمون عن وجه من مآسي اللبنانيين المعيشية.

سلة غذائية مدعومة
وفي تلك الوقفة تداور الثلاثة على الكلام. وعندما جاء دور وزير الاقتصاد أذاع لائحة بالمواد التي حددت وزارة الاقتصاد دعمها. وتتضمن سلة غذائية مثل الأرز والعدس والفاصولياء والحمص والسكر وحليب الأطفال والزيوت. وتراوحت نسبة الدعم لهذه السلع بين الـ8 والـ50في المئة. 

وأمام الارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار وغلاء السلع، قد تعمد وزارة الاقتصاد إلى رفع عدد السلع المدعومة، وفق ما أعلن الوزير نعمة. ولفت إلى أن الوزارة "بصدد تحضير خطة وسيبدأ تنفيذها الأسبوع المقبل، حتى نقلل على المواطن أثر زيادة سعر الصرف، وذلك عبر توسيع لائحة المواد الأساسية الغذائية وغيرها التي ندعمها"، مضيفا "سنأخذ فوق الـ200 سلعة وسندعمها بالسعر نفسه، أي 3200 ليرة".

وسيتدخل الأمن العام اللبناني في عملية ضبط الأسعار في السوق وفق ما أعلن اللواء ابراهيم وذلك عبر انشاء غرفة عمليات تتلقى الشكاوى على قاعدة "أن كل مواطن خفير، وستكون هناك دوريات لحماية المستهلك للتأكد من ان السوبرماركت تتقيد بالأسعار".


جدول السلع والأسعار


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها