آخر تحديث:12:19(بيروت)
الجمعة 26/06/2020
share

لا اتصالات ولا كهرباء.. والمازوت مفقود

المدن - اقتصاد | الجمعة 26/06/2020
شارك المقال :
لا اتصالات ولا كهرباء.. والمازوت مفقود خلت محطات المحروقات في منطقة البقاع عموماً من مادة المازوت (الأرشيف)
أفادت معلومات عن انقطاع الاتصالات الخلوية التابعة لشركة touch في البقاع الشمالي، وتحديداً في منطقة الهرمل وقرى القضاء، ذلك لعدم توفّر مادة المازوت اللازمة لتشغيل محطات الإرسال.

ووفق معلومات "المدن"، خلت محطات المحروقات في منطقة البقاع عموماً من مادة المازوت. الأمر الذي يُنذر بوقوع كارثة على مستوى الكهرباء والماء، فأصحاب المولدات الكهربائية باشروا بتقنين التغذية بالتيار الكهربائي، توفيراً للمازوت. علماً أنه من غير المتوقع أن تتمكن المولّدات من الاستمرار بالتغذية لأكثر من أسبوع واحد، ما لم يتم تزويد محطات المحروقات بالمازوت. أضف إلى تعطّل عشرات صهاريج المياه عن تزويد المواطنين بالمياه، نظراً لفقدان المازوت المشغّل للصهاريج، ما يُفاقم الأزمة في ظل شحّ المياه في غالبية مناطق البقاع.

وكان أصحاب محطات الهرمل للمحروقات توجّهوا إلى المدير العام للأمن العام، اللواء عباس ابراهيم، بكتاب عرضوا فيه للواقع، في ظل عدم توفر مادة المازوت، طالبين منه "التدخل وإعطاء الموضوع الحيز الأكبر من الاهتمام"، مؤكدين أنه "في حال لم يتم تأمين مادة المازوت في الأيام القليلة المقبلة، سنكون أمام كارثة كبيرة في المنطقة".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها